المنبر الاعلامي الحر

توجيه هام للرئيس المشاط بشأن الحاويات الواصلة إلى ميناء الحديدة..ووزير المالية يعلن دخولها حيز التنفيذ ويزف بشرى نسبة انخفاض أسعار السلع

يمني برس- صنعاء

أوضح وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم أن اسعار السلع ستنخفض بواقع 40% في اسواق المناطق الحرة وأسواق المناطق المحتلة.

 

وأشار في حديثه لقناة المسيرة إلى أن أسعار السلع ستنخفض إلى أربعين في المئة إذا ما تم استيرادها من الحديدة، بسبب انخفاض الرسوم الجمركية بفعل التوجيهات الاخيرة لرئيس المجلس بخفض الجمارك 49% ونظرا لزيادة الرسوم في الجانب الاخر في المناطق المحتلة وأجور النقل المكلفة التي تصاحبها وأيضا بعد المسافة.

 

وقال وزير المالية بان حكومة الانقاذ الوطني باتت تملك منظومة من الإجراءات والقوانين الناظمة للجميع لاستقبال الحاويات التجارية في ميناء الحديدة انطلاقا من حس وطني لتخفيض سعر السلعة على المواطنين.

 

أشار إلى أن كل القطاع التجاري في عموم المحافظات بات يرغب في الاستيراد عبر ميناء الحديدة، لوجود التسهيلات اللازمة، وهربا من سياسة الابتزاز ومخاطر القرصنة التي يمارسها أمراء الحرب في المناطق المحتلة.

 

وأعلن وزير المالية دخول توجيهات وتوصيات رئيس المجلس السياسي الاعلى الخاصة بتقديم كافة التسهيلات للحاويات الواصلة إلى ميناء الحديدة إلى حيز التنفيذ مشيرا إلى أنها خطوة مهمة للحد من تداعيات قرارات حكومة المرتزقة.

 

وقال بأن القطاع التجاري في عموم المحافظات قد رفض قرار رفع سعر التعرفة الجمركية وحذر من تبعاته الكارثية على معيشة المواطن مشيرا إلى أن الحرب الاقتصادية الجاري تنفيذها على الشعب اليمني هي سياسة أمريكية قائمة يجري تنفيذها في أكثر من بلد، بما فيها اليمن.

 

وأكد وزير المالية رشيد أبو لحوم أن الشعب اليمني عبر بمسيرته الجماهيرية الكبيرة عن رفضه الدائم لكل إجراءات قوى العدوان بما فيها قرار رفع سعر التعرفة الجمركية المدعوم أمريكيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com