المنبر الاعلامي الحر

سفيرة إيران في الأمم المتحدة: أمريكا وبريطانيا لم تتعظ من فشلهما باليمن

سفيرة إيران في الأمم المتحدة: أمريكا وبريطانيا لم تتعظ من فشلهما باليمن

يمني برس- وكالات

رفضت سفيرة ومساعدة ممثلية إيران في منظمة الأمم المتحدة زهراء إرشادي بحزم اتهامات أمريكا وبريطانيا غير المثبتة وتصريحاتهما المبنية على أغراض سياسية، معتبرة هذه الاتهامات بأنها تشكل تكرارا لمزاعم مفبركة من قبل الكيان الإسرائيلي ولا توجد أي وثيقة قابلة للتأكيد وقطعية لإثبات هذه الاتهامات.

 

وقالت إرشادي في كلمتها الاثنين ردا على اتهامات أمريكا وبريطانيا الفارغة ضد إيران خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي المنعقد تحت عنوان “حفظ السلام والأمن الدولي؛ الأمن البحري”: فيما يتعلق بتصريحات أمريكا وبريطانيا المبنية على أغراض سياسية ضد إيران في هذا الاجتماع حول حادثة السفينة “مرسر ستريت” أرفض بحزم هذه المزاعم غير المثبتة مرة اخرى.

 

وأضافت: إن التواجد الواسع للقوات العسكرية لهذه الدول ومنها في الخليج وبحر عمان كان على الدوام المصدر الاساس لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وأن الأخبار المفبركة والعمليات الكاذبة ومنها من قبل “إسرائيل” قد استغلت لتبرير مثل هذا التواجد غير المقبول أو الهجوم على دول المنطقة.

 

وتابعت إنه خلال الأيام الأخيرة قال أحد كبار المصادر العسكرية الكبيرة لهذه الدول بأن “كل شيء يشير إلى إطلاق طائرة مسيرة من اليمن” ومن ثم أرسلوا قواتهم الخاصة إلى اليمن ليقوموا على الظاهر “باستهداف الإرهابيين المسؤولين عن هذا الهجوم”، كل شيء واضح وبيّن، فضلا عن ذلك فإن هذا الأمر يشير إلى أن هذه الدول مازالت لم تتعظ من فشلها في العدوان على اليمن.

 

وقالت إرشادي: إن كل هذه الاتهامات هي تكرار لمزاعم مفبركة من قبل الكيان الإسرائيلي ولا توجد أي وثيقة قابلة للتأكيد وقطعية لإثبات هذا الاتهام، إن ما يسعون لتصويره على أنه أدلة قطعية هو فقط عدة صور لا تثبت شيئا.

 

وأكد قائلا: إن مثل هذه الاتهامات لا يمكنها إطلاقا التغطية على الأعمال الإرهابية للكيان الإسرائيلي ضد الملاحة البحرية التجارية. هذا الكيان قام في غضون أقل من عامين بمهاجمة أكثر من 10 سفن تجارية حاملة للنفط أو السلع الإنسانية في البحار الإقليمية.

 

وأضافت إن الضجيج الذي افتعله الكيان الإسرائيلي حول حادثة السفينة “مرسر ستريت” لا يمكنه صرف الأذهان عن سائر أنشطته المزعزعة للاستقرار والمغامرة في المنطقة. فضلا عن سياسة الخداع وبث الأكادذيب فإن هذا الكيان بارع أيضا في القيام بعمليات كاذبة.

المصدر: إرنا

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com