المنبر الاعلامي الحر

طالبان تتشيع وتشارك في الحسينيات وقيادي طالباني يؤكد: يجب أن نتعلم من الإمام الحسين التضحية (صور + فيديو)

طالبان تتشيع وتشارك في الحسينيات وقيادي طالباني يؤكد: يجب أن نتعلم من الإمام الحسين التضحية (صور + فيديو)

يمني برس:

 

شارك وفد من قيادة حركة طالبان في مجلس عزاء حسيني في العاصمة الأفغانية كابول، لإحياء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

 

وألقى قيادي في حركة طالبان كلمة في المجلس الذي أقيم في منطقة “كارته سخي” بالعاصمة الأفغانية كابول، مشيراً في كلمته إلى عظمة الإمام الحسين عليه السلام.

 

وقال إن “الإمام الحسين عليه السلام لا يخص الشيعة فحسب، بل هو إمام المسلمين، وسبط رسول الله صلى الله عليه وآله، ونحن نشارككم في هذا المصاب الجلل الذي أحزن جميع المسلمين”.

 

وأضاف: “نأمل أن يكون عاشوراء محور وحدتنا وان نتعلم من الإمام الحسين عليه السلام التضحية من أجل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

 

وأكد أن حركة طالبان جاءت لتأمين الأمن والاستقرار في أفغانستان ولا تفرق بين أحد من المواطنين من أي قومية أو مذهب أو طائفة.

 

وأشار إلى أن السنة والشيعة عاشوا في هذا البلد جنباً إلى جنب منذ مئات السنين، وإن شاء الله سنعمل على تعزيز أواصر الأخوة والمحبة في المجتمع الأفغاني.

 

واستمع الوفد إلى مجلس عزاء الحسيني ومراسم اللطم، ثم غادر المجلس.

 

وفي سياق متصل، وثق فيديو مصور قيام مسؤول أمني في حركة طالبان أثناء مروره على موكب حسيني في المنطقة الثالثة غرب العاصمة الأفغانية كابول، بطمأنة المشاركين في الموكب بأن طالبان في خدمة الجميع ويسأل إذا أحد ما هددهم أو تعرض لهم.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com