المنبر الاعلامي الحر

إشهار أول جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب في عمران

يمني برس- عمران

 

أقيم اليوم في مديرية ريده بمحافظة عمران حفل إشهار جمعية البون الشمالي التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب برعاية المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب تنفيذا لتوجيهات اللجنة الزراعية والسمكية العليا .

 

وقد أقيمت الفعالية بحضور معالي نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ عمار الهارب ووكيل محافظة عمران الأستاذ حسن الأشقص ومدير عام التخطيط بوزارة الزراعة والري المهندس عادل القديمي ومدير تنمية المجتمعات بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد القديمي ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس ناجي سلامه ومدير أمن مديرية ريده عبدالله المرتضى .

 

وخلال الحفل تحدث معالي الدكتور رضوان الرباعي عن أهمية إشهار أول جمعية تعاونية نموذجية لمنتجي الحبوب.

 

ونوّه بدور المساهمين من أبناء المديرية في تنمية وتنشيط الحركة الزراعية والإنتاجية .. لافتا إلى ضرورة المشاركة الفاعلة من جميع قرى وعزل المديرية

 

ولفت الرباعي إلى أن اليمن يخوض معركة الاكتفاء الذاتي، والمجتمع هو من يقوم بهذه الثورة الزراعية من خلال تأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية.

 

وتطرق إلى أهمية العمل التعاوني، ودور الجمعيات التعاونية الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي لإفشال مخططات العـدوان لتجويع الشعب اليمني.

 

وأكد نائب وزير الزراعة الاستعداد لدعم الأنشطة الزراعية وتعزيز دور الجمعيات لخدمة التنمية الزراعية، وتقديم التسهيلات للمزارعين، والتخفيف من معاناتهم جراء العـدوان والحصار.

 

وكان الأخ المرتضى قد ألقى كلمة ترحيبية بالحاضرين في الحفل من خارج المديرية ومن أبناء المديرية مشيدا بتفاعل ومشاركة أبناء المديرية ومشيرا إلى أن هذه الفعالية تتزامن مع ذكرى إستشهاد الإمام الحسين رضوان الله عليه .

 

ومضيفا بأن إدارة المديرية ستكون دائما إلى جانب الجمعية والمزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج الحبوب .

 

وتحدث عضو اللجنة الزراعية العليا المهندس محمد القديمي عن أهمية جمعية البون الشمالي لمنتجي الحبوب في مديرية ريده كونها ستكون جمعية نموذجية وقد بلغ عدد المساهمين فيها 1353 مساهم بعدد 2466 سهم ..

 

وأكد القديمي بأن اللجنة الزراعية العليا وعبر المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ستولي أهمية كبيرة للجمعية ورعاية وتوفير كافة الإحتياجات والخدمات كما أن المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ستعمل على بناء سوق مركزي للحبوب والمحاصيل الزراعية بمديرية ريده وعبر جمعية البون الشمالي وبنك للبذور وغير ذلك من الخدمات عبر الجمعية.

 

كما دعى القديمي باقي أبناء المديريات إلى سرعة التحرك والإنطلاق في الجانب الزراعي وتأسيس جمعيات تعاونية زراعية لمنتجي الحبوب تعمل على تحقيق وخدمة المزارعين وتحسين الإنتاج والتسويق وغير ذلك ..

 

وخلال الحفل أيضا تحدث رئيس الاتحاد عن أهمية الجمعية الزراعية في خدمة المزارعين وتحقيق الإكتفاء الذاتي وعن دور الجمعيات الزراعية في التنمية الزراعية.

 

وأوضح مدير مكتب الزراعة رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة، ناجي سلامة، أن إنشاء الجمعيات يمثل حلقة وصل بين المزارعين والتجار والاتحاد التعاوني الزراعي لتنظيم التسويق للمنتجات، وتقيم الخدمات للمزارعين.

 

فيما استعرض رئيس اللجنة التحضيرية أحمد عياش الأهداف والمهام والبرامج والأسس المنظمة للجمعية وجدد تأكيده على دور المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في مراحل تأسيس الجمعية ..

 

والجدير ذكره بأن الفعالية شهدت حضور واسع من المندوبين والمزارعين والشخصيات الإجتماعية والذي عكسوا صورة تعبر عن تفاعلهم ومشاركتهم وتحركهم في تحقيق ثورة زراعية تنموية مستدامة تحقق الإكتفاء الذاتي .

 

كما حضر في الفعالية ممثل مؤسسة بنيان بمحافظة عمران سليم القليسي ومسئول وحدة الحراثة أحمد الطويل وعدد من الشخصيات الإجتماعية والمنسقين من أبناء المديريات المجاورة.