المنبر الاعلامي الحر

9ساحات واسعة في طوق صنعاء تحيي ذكرى عاشوراء

9ساحات واسعة في طوق صنعاء تحيي ذكرى عاشوراء

يمني برس- تقرير

بحضور جماهيري وشعبي واسع.. أحيت مختلف مديريات طوق محافظة صنعاء’ اليوم الأربعاء, في تسع ساحات واسعة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام, بفعاليات ومهرجانات خطابية وأمسيات ثقافية ودينية متنوعة تحت شعار”على نهج الحسين”, داعية إلى المشاركة والخروج الجماهيري الواسع في الفعاليات المركزية التي ستشهدها عصر غد الخميس العاصمة صنعاء وبقية المحافظات

 

وفي الفعالية الخطابية والشعرية التي أقيمت في مديرية صعفان إحياء لذكرى استشهاد سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين رضوان الله عليه, أكد أبناء المديرية إن إحياء هذه الذكرى يعتبر إحياء للنهج الذي سار عليه الإمام الحسين  في تجسيد مسار العزة والكرامة والانطلاق في مناهضة قوى الظلم والطغيان.

 

واستعرضت كلمات الفعالية جانبا من واقعة كربلاء  واستشهاد الإمام الحسين والدروس المستوحاة من إحياء يوم عاشوراء.

 

وتطرقت كلمات الفعالية الثقافية التي أٌقيمت في مديرية بني مطرإلى الأحداث التي رافقت عاشوراء وما سبقها من ظلم وإجرام تعرض له الإمام الحسين وأسرته من مظلومية، وتضحياتهم في مقارعة طواغيت الظلم والطغيان.

 

وأكدت أن الشعب اليمني يمر بنفس الظلم ويعاني من ذات القضية التي تعرض لها الحسين وأسرته.. لافتة إلى دلالات ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.

 

ولفتت إلى أن فاجعة كربلاء ستظل محفورة في وجدان أبناء الأمة باعتبارها جريمة العصر والتاريخ.. مؤكدة أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين تعزز قيم الحرية والتضحية لتصحيح واقع الأمة ومسار خروجها من  الاستعباد والذل.

 

 

إلى ذلك أقيم في مديرية سنحان , مهرجان خطابي إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام, بحضور محافظة المحافظة عبدالباسط الهادي الذي أشار في كلمته إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وضعف في مسارها.. لافتا إلى أهم الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل أبناء الأمة.

 

وأكد أن الإمام الحسين عليه السلام هو الأنموذج في الفداء والتضحية والصمود في مواجهة قوى الباطل.

 

فيما لفت عبدالكريم عاطف في كلمة للجانب الثقافي، إلى أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.

 

وأشار إلى حالة الاستعباد التي تمر بها الأمة ما يستدعي إحياء مبادئ الثورة الحسينية والمضي على نهج وفكر الإمام الحسين.

 

وقد أحيا أبناء مديرية مناخة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بمسيرة راجلة وفعالية ثقافية, أكد المشاركون فيها على أهمية التحرك الميداني لمواجهة قوى الشر والعدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى دحر العدوان.

 

واحتضنت مديرية جحانة  فعالية خطابية مركزية, تناولت جانبا من المعاناة والفاجعة التي حلت بالإمام الحسين عليه السلام وأطفاله ونسائه من قبل بنو أمية في يوم عاشوراء والتي شكلت منعطفا كبيرا أثر في الأمة حتى يومنا هذا.

 

وتناولت الكلمات عددا من الجوانب المتصلة بذكرى عاشوراء منها ما يتعلق بالإجماع على شخصية الإمام الحسين ومظلوميته وقضيته العادلة.

هذا ونظمت عزلة رجام بمديرية بني حشيش أمسية ثقافية في ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام,  أكدت على أن يوم عاشوراء حدثا مهما في تاريخ الأمة لمواجهة قوى الاستكبار, وفاجعة لا يمكن نسيانها.

 

واستعرضت جوانب من مظلومية آل بيت الرسول وأهمية عودة الأمة لتعزيز ارتباطها بقضاياها والسير على نهج النبوة والاقتداء بمنهج وثورة الحسين في مقارعة الظلم والطغاة المستكبرين واستمرار الصمود والثبات.

وفي سياق متصل أقامت مديرية همدان مهرجان خطابي في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام, ألقيت خلاله فقرات فنية عبرت عن يوم عاشوراء والأحداث التي سبقتها وما تعرض له الإمام الحسين وأسرته من ظلم وتعذي, كما شمل المهرجان كلمات تناولت شخصية الإمام الحسين وجهاده وكفاحه في مقارعة طواغيت الظلم, وتطرقت إلى التضحيات التي قدمها الإمام الحسين وأولاده وأحفاده كرموز للأمة في تجسيد الصبر على البلاء وإعلاء راية الجهاد في سبيل الله.

وأكد أبناء وقبائل مديرية همدان أن الشعب اليمني المضي على درب كفاح ونضال وجهاد ونهج ومبادئ الحسين وثورته حتى تحقيق النصر, والتزود من المدرسة الحسينية بالأخلاق والقيم الإنسانية والشجاعة والسير على درب العظماء في تصحيح واقع الأمة.

 

وفي ذات السياق نظمت إدارة أمن محافظة صنعاء فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين تحت شعار “على نهج الحسين” أكد الحاضرون فيها على أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، والحاجة إلى التعلم من المدرسة الحسينية.

 

ودعت الكلمات إلى استلهام دروس العزة والبأس من ثورة الحسين، وتصديه للطغاة، وأهمية السير على نهجه، خاصة والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية دفاعاً عن أرضه وسيادة وطنه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com