المنبر الاعلامي الحر

وزارة التربية تحيي ذكرى عاشوراء

يمني برس:

 

أحيت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

 

وفي الفعالية أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، لما تحمله من دروس وعبر وتجسيد للصراع الأزلي بين الحق والباطل.

 

وأشار إلى أهمية الاستفادة من السيرة العطرة للإمام الحسين واستلهام معاني الشجاعة والتضحية في مواجهة الطغاة ونصرة الحق والمظلومين والمستضعفين.

 

وتطرق وزير التربية إلى الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية التي خرج من أجلها الإمام الحسين ثائراً على الطغاة والظالمين، مستعرضاً مراحل ثورة الإمام الحسين وما تعرض له من حرب وحصار خانق وجرائم بشعة بحقه ونسائه وأطفاله.

 

من جانبه أشار نائب وزير التربية قاسم الحمران إلى أهمية الاقتداء بشخصية الإمام الحسين وثورته في مواجهة الظالمين مع ضرورة التزود بشجاعة وعزيمة الإمام الحسين اليوم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

 

ولفت إلى استمرارية الصراع بين الحق والباطل، كنتيجة فعلية لسعي الباطل للتلبس بالحق وتوظيفه لمصالحه، مؤكداً تحلي الشعب اليمني بخصال وشجاعة الإمام الحسين في مواجهة قوى العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي والمرتزقة.

 

فيما تطرق عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي، إلى جانب من شخصية وأخلاق الإمام الحسين وسيرته العطرة وجهاده لإعلاء كلمة الله وخروجه في وجه الطغاة والمستكبرين.

 

وقدّم مقارنة بين ما تعرض له الإمام الحسين وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم بشعة.

 

تخلل الفعالية وصلات إنشادية وفقرات شعبية وقصيدة للشاعر نشوان الغولي.