المنبر الاعلامي الحر

فعاليات ثقافية في المحويت بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

يمني برس:

 

شهدت محافظة المحويت، الأربعاء، فعاليات ثقافية متنوعة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

 

ففي مديرية المدينة مركز محافظة المحويت نظمت فعالية ثقافية مركزية بذكرى استشهاد الإمام الثائر الحسين بن علي عليهما السلام والتي أقيمت بحضور عدد من قيادات المحافظة.

 

وأكدت كلمات الفعالية أن عاشوراء مدرسة في الثورة والعطاء وتتجسد أهميتها في الاقتداء بهذه الشخصية الإنسانية العظيمة والتفاف الأمة حولها من أجل مناهضة قوى الاستكبار والهيمنة الأمريكية على الشعوب.

 

إلى ذلك أقام أبناء مديرية جبل المحويت أمسية ثقافية حاشدة إحياء لفاجعة كربلاء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.

 

وأشادت الكلمات إلى العلاقة التي تربط مرتكبي الجرائم ضد الإمام الحسين وبين مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني الصامد، مؤكدين أن إحياء ذكرى عاشوراء يؤكد تمسك أبناء اليمن بمنهجية الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

 

وفي مديرية الرجم أحيا أبناء المديرية المناسبة بحضور جماهيري كبير عكس مدى الارتباط بالمناسبة وصاحبها تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

 

وأكدت كلمات الفعالية أن هذه الفعالية ثورة الإمام الحسين عليه السلام مثلت أعظم ثورة في وجه الظلم والطغيان، لافتة إلى أننا اليوم بحاجة ماسة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته في سبيل الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.