المنبر الاعلامي الحر

عبدالسلام يكشف سيطرة جديدة في جبهات مارب ويتوعد بمواجهة القوات البريطانية

يمني برس- متابعات

قال رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام:” إن وجود قوات بريطانية في المهرة ليس جديدا والوجود الأجنبي مرفوض ولهذا نحن نعتقد أي قوة عسكرية احتلال ومن حق الجمهورية اليمنية مواجهتها”.

 

وأشار عبدالسلام في مقابلة نشرها مع موقع “الخنادق” اليوم السبت، إلى أن عمليات الجيش واللجان الشعبية في مأرب مستمرة بشكل واسع، موضحا أن المعارك لم تتوقف، لا في مأرب ولا في غيرها من الجبهات، والقصف الجوي مستمر يوميًا.

 

وأكد أن الكثير من مديريات مأرب قد تحررت وهي مناطق واسعة، ومساحة هذه المديريات المحررة هي تقريبا أكبر من دولتين خليجيتين.

 

إلى ذلك أوضح عبد السلام أن الجانب السعودي في واقع الأمر لا يريد حلا سياسيا ولا حلا إنسانيا هو يريد أشبه ما يكون بفض الاشتباك وبقاء الأزمة وطرحهم للحل غير منطقي وغير واقعي.

 

ولفت إلى أن النقاشات مازالت مستمرة مع الوسيط العماني في نقل الأفكار والرسائل سواء مع الجانب الأمريكي أو السعودي أو أي أطراف أخرى.

 

ورأى أن المبادرة في مأرب كانت ستمثل مفتاحا في حال كان السعودي والأمريكي جادين نحو الحل ولكنهم غير جادين فقد كانت المبادرة إنسانية بامتياز ولا زالت معروضة حتى الآن، مضيفا لا نعتقد أن التقارب السعودي-العُماني ممكن أن يؤثر على دور عمان التاريخي والاستراتيجي.