المنبر الاعلامي الحر

سلة اليمن الزراعية تناقش إنجاز المؤتمر العلمي الأول

صعدة- يمني برس

ناقش اجتماع بجامعة صعدة اليوم برئاسة محافظ صعدة محمد جابر عوض مستوى الإنجاز في عمل لجان المؤتمر العلمي الزراعي الأول المتفق على انعقاده في أكتوبر المقبل .

 

واستعرض الاجتماع نسبة الإنجاز في عمل لجان المؤتمر والصعوبات التي تواجه سيرعملها وسبل معالجتها ، كما تم تمديد فترة استقبال ملخصات البحوث إلى نهاية أغسطس الجاري .

 

كما أقر الاجتماع تنظيم معرض زراعي بالتزامن مع المؤتمر لعرض المستلزمات الزراعية والطرق الصحيحة في استخدامها مع عرض للمنتجات الزراعية التي تتميز بها المحافظة .

 

وفي الاجتماع أشاد المحافظ عوض بجهود جامعة صعدة ولجان المؤتمر العلمي الزراعي ، مؤكداً أهمية تحديث آليات وتقنيات العمل الزراعي والأساليب الزراعية الحديثة بالمحافظة لما من شأنه مساعدة المزارعين .

 

وأشار إلى أهمية تحقيق الأمن الغذائي لمواجهة التحديات والاخطار.. لافتا إلى أن صعدة سلة اليمن الزراعية وبحاجة إلى تعزيز الوعي حول أهمية الزراعة والتسويق الصحيح وكل ما من شأنه المساهمة في جودة المنتج الزراعي .

 

من جانبهم أوضح رؤساء اللجان أنه تم استقبال 18 بحثاً ، مؤكدين الحرص على تقديم أوراق عمل تعالج المشكلات في الجانب الزراعي وتلامس الواقع بشكل علمي .

 

حضر الاجتماع عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي ورؤساء لجان المؤتمر ,وأكاديميين وممثلين عن مؤسسة بنيان وجمعيات زراعية .