المنبر الاعلامي الحر

فعاليات في حجة بذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام

فعاليات في حجة بذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام

يمني برس:

 

أقيمت اليوم بمحافظة حجة فعاليات ثقافية  بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

 

حيث أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين في الفعالية التي نظمتها ثانوية الشهيد طه المداني للمتفوقين بالمدينة إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام الحسين في الدفاع عن الدين والحق والعدل..

 

ولفت إلى العلاقة بين كربلاء الحسين وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، مؤكداً أهمية استشعار المسئولية في التصدي لقوى الغزو والاحتلال ومرتزقتها وتعزيز جوانب التوعية بمخاطر العدوان .

 

فيما أكد مدير الثانوية الدكتور يوسف صباح، حاجة الأمة للسير على النهج المحمدي الحسيني والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين عليه السلام.

 

تخللت الفعالية فقرات متنوعة للطلاب.

 

وفي بني العوام أشار مدير مدرسة بيت القحمي الأساسية بعزلة جبل نمر أمين القحمي في الفعالية التي أقيمت بهذه الذكرى إلى مظلومية الإمام الحسين عليه السلام وتضحيتهِ في سبيل الله والوقوف في وجه الظلم والطغاة..

 

وأوضح أن العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام الحسين ليست إحياء ذكرى أليمة فحسب بل عبادةٌ ودين وثقافة إيمانية راسخة ضد الذل والظلم والاستعباد

 

عقب ذلك نظم معلمو وطلاب المدرسة وقفة احتجاجية استنكاراً لصمت المجتمع الدولي تجاه مظلومية الشعب اليمني وما يرتكبه من جرائم

 

فيما أشار مدير التربية بمديرية خيران المحرق أحمد مسعود، في الفعالية التي نظمها طلاب ومعلمو مدرسة الفقيد عبدالباري شعبين، إلى ما تعرض له سبط الرسول الأعظم على أيادي الطغاة

 

وأكد أن ‏الإمام الحسين عليه السلام منظومة إيمانية شاملة متكاملة تجسد قيم ومبادئ الإسلام  .

 

وألقيت كلمات أشارت إلى أن عاشوراء ثورة حسينية مستمرة ومسيرة جهادية لا يطويها الزمان ولا يحدها مكان ولن تتوقف حتى تحقق أهدافها.

 

 وفي مديرية نجرة أكدت مديرة مدرسة أروى الأساسية الثانوية أمة الملك الزرقة، أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين،  تحمل في طياتها الدروس والعبر والعظات واستنتاج للصراع الأزلي بين الحق والباطل.

 

وأشارت إلى أهمية الاقتداء بشخصية وسيرة الإمام الحسين بن علي واستلهام قيم الشجاعة والتضحية في مواجهة الطغاة ونصرة الحق والمظلومين والمستضعفين.

 

فيما تطرقت الكلمات التي ألقيت في الفعالية إلى مناقب وصفات الإمام الحسين، مشيرة إلى أن يوم عاشوراء تاريخي فاصل بين الحق والباطل.

 

إلى ذلك تناولت كلمات ألقيت في فعاليتين بعزلتي بني حملة والدانعي بمديرية خيران المحرق، هذه الذكرى الأليمة التي أقدم فيها طواغيت ذلك العصر على قتل الإمام الحسين عليه السلام كما يُقتل الشعب اليمني في هذا العصر.

 

وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر والعزيمة من تضحيات وشجاعة الإمام الحسين عليه السلام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com