المنبر الاعلامي الحر

مكاتب التعليم الفني والبيئة والمهارات وحقوق الإنسان بالحديدة يقيمون فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد .. شاهد الصور

يمني برس || الحديدة :

نظمت مكاتب التعليم الفني والتدريب المهني والهيئة العامة لحماية البيئة وصندوق تنمية المهارات والخدمة المدنية وحقوق الإنسان والمعهد الوطني للعلوم الإدارية وكليات المجتمع بمحافظة الحديدة صباح اليوم السبت فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار” بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.
وأكد أن الإمام زيد مدرسة في الجهاد ومقارعة الظلم والطغيان ونصرة المستضعفين ..وأشار حليصي إلى أن سبع سنوات من التضحية والصمود قابلها عزة وكرامة وانتصارات في مختلف الجبهات.
ولفت إلى أن الصمود الذي جسده أبناء الشعب اليمني، كسر رهانات تحالف العدوان الامريكي السعودي وإفشال اهدافه ومخططاته التي كان يعتقد أنه سيحققها خلال أسابيع معددوه، متجاهلين بأن اليمن مقبرة الغزاة والمحتلين على مر التأريخ.
داعيا الجميع للإقتداء بالإمام الثائر والسير على نهجه والتأسي بأخلاقه والتحرك واستمرار الصمود وتقديم التضحيات ورفد الجبهات بكل غال ونفيس لتعزيز ثبات المرابطين من ابطال الجيش واللجان الشعبية ومواصلة معركة تحرير مأرب ودحر قوى الاحتلال وتحقيق النصر .. حاثا المغرر بهم العودة الى وطنهم والإستفادة من العفو العام الذي اعلنة سماحة قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله.
وفي الفعالية بحضور مدراء مكاتب التعليم الفني حسن عبدالباري هديش وهيئة حماية البيئة المهندس فتح الجبلي والمعهد الوطني للعلوم الإدراية علي عبدالله فكري وصندوق تنمية المهارات خليفة الحميدي ونائبه أحمد المنصور استعرض مستشار مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة أحمد الزرنوقي في كلمة الترحيب جوانب من فكر الإمام زيد وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين .. مبينا أن الإمام زيد كان ثائرا ولم يكن حريصا على حياته أو على مناصب دنيوية بقدر ما كان حرصه على إصلاح الأمة.
وتطرق إلى الدروس المستفادة من حياة الإمام وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين فضلاً عن القيم والمبادئ التي أرساها في الأمة خلال حياته.
وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى، فرصة لإستشعار المسؤولية في رفد الجبهات واستمرار الصمود لمواجهة قوى العدوان ..ولفت الزرنوقي إلى أن استمرار العدوان على الشعب اليمني يزيده إصرارا على التمسك بمبادئه وحريته وسيادته وإستقلاله.
من جانبهما أعتبر مدير مكتب حقوق الانسان عزي زين في كلمة منظمي الفعالية وعميد كلية المجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا خالد عباس في كلمة كليات المجتمع أن ثورة الإمام زيد أعظم ثورة في وجه الظلم والطغيان ومدرسة في الثورة والعطاء تتجسد أهميتها في الإقتداء بهذه الشخصية الإنسانية العظيمة والتفاف الأمة حولها من أجل مناهضة قوى الاستكبار والهيمنة الأمريكية على الشعوب العربية والإسلامية.
ولفتا إلى عظمة ثورة الإمام زيد واستمراريتها عبر الأجيال لفضح المنافقين وكشف مواقفهم المعادية .. ونوها إلى مواقف أحفاد الأنصار في مناصرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي وآل البيت.
حضر الفعالية عدد من مدراء الادارات والموظفين في الجهات المنظمة للفعالية.