المنبر الاعلامي الحر

بالصور: مؤسسة كهرباء الحديدة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد

يمني برس || الحديدة :

أحيت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة اليوم ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام للعام 1443هـ ، بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية أكد مدير المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة بندر المهدي أهمية إحياء هذه الذكرى لإستلهام الدروس والتعرف على نهج الإمام زيد في مقارعة الجبروت والطغيان ورفض الذل والهوان والثورة في وجه الحكام الظالمين.
وأعتبر الإمام زيد مشعلا للثورة والحق والنضال ، والمطالبة بحقوق الأمة، والوقوف في وجوه الطغيان .. وأضاف المهدي “يسعى العدو لتركيع الشعب اليمني وإذلاله بالحصار والحرب الإقتصادية والتجويع والتآمر على مقومات حياته، لكنه سيفشل كما فشلت محاولاته لإحتلال اليمن منذ نحو سبع سنوات”.
ونوه بتضحيات الشهداء في مختلف الجبهات وما قدموه من دروس وعبر في صد العدوان واستبسالهم في مختلف الجبهات .. ودعا الجميع للإقتداء بالإمام الثائر والسير على نهجه والتأسي بأخلاقه والتحرك في سبيل الله واستشعار المسئولية تجاه الأمة.
فيما أستعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي في كلمة العلماء محطات من سيرة ونهج الإمام زيد الذي جسد فيها معاني الجهاد والتضحية وارتباطه بالقرآن الكريم حتى اتصف بحليف القرآن .. متطرقا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد بما يعزز من عوامل الصمود والإستبسال في مواجهة العدوان الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني على مدى اكثر من ست سنوات.
وأكد الهطفي أن ثورة الإمام زيد، جاءت امتداد لثورة الإمام الحسين في إصلاح مسار الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتخليد الاتجاه الثوري الصادع بالحق والمنادي بمواجهة المستكبرين وزعزعة عروش الطغاة.
وأشاد بالجهود التي بذلتها قيادتي السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء وموظفيها بالمحافظة في اعادة تشغيل التيار الكهربائي خلال الفترة الماضية وايصاله للمديريات مما أغاظ قوى العدوان وجعلها تلجأ لاحتجاز سفن الوقود وإعاقة ماحققته المؤسسة من نجاح ما تسبب في تفاقم معاناة أبناء الحديدة جراء ارتفاع درجة الحرارة التي تشهده المحافظة في فصل الصيف.
تخللت الفعالية التي حضرها نواب مدير المؤسسة ومدراء الإدارات والموظفين قصيدة شعرية وانشودة لفرقة الصماد.