المنبر الاعلامي الحر

مشاهد نوعية لأسرى وقتلى وخسائر المرتزقة في عملية النصر المبين 3 في مأرب

صنعاء- يمني برس
وزع الإعلام الحربي مساء اليوم السبت مشاهد نوعية لخسائر المرتزقة في الأرواح والعتاد, وأخرى لأسرى وقعوا في قبضة الجيش واللجان الشعبية خلال تحرير مديرتي ماهلية ورحبة في عملية النصر المبين بمرحلتها الثالثة بمحافظة مارب.

 

وأشار العميد سريع في إيجاز صحفي اليوم، إلى أن عملية تطهير وتحرير مديرية رحبة تم من عدة مسارات، بمشاركة أبناء مأرب الأحرار .. وقال” شنت قواتنا العملية العسكرية وفقاً للخطة العملياتية لتحرير مديريتي رحبة وماهلية حيث حققت وبعد ساعات فقط من بدء العملية تقدماً كبيراً باتجاه مركز المديرية “.

 

وأوضح أن طيران تحالف العدوان شن خلال العملية  37 غارة لإعاقة القوات المسلحة عن استكمال مهمة التحرير والتطهير .. مؤكداً أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تحرير المديرية خلال فترة وجيزة، كما تعاملوا مع الأسرى وجثث قتلى المرتزقة بما يتفق وأخلاق ومبادئ الدين الإسلامي.

 

وأضاف” كان من ضمن نتائج العملية سقوط 151 من مرتزقة تحالف العدوان ما بين قتيل وجريح، إضافة إلى أسر عدد آخر منهم وتحرير مساحة إجمالية من المديريتين تقدر بحوالي 1200 كيلو متر مربع”.

 

واستعرض العميد سريع مشاهد العملية الأخيرة لتحرير مديريتي رحبة وماهلية, والتي تنوعت ما بين مشاهد للأسرى, وتدمير عدد من آليات المرتزقة, وعدد من جثث القتلى التي امتد تناثرها على مساحة المعركة خلال العملية.

 

واختتم متحدث القوات المسلحة الإيجاز الصحفي بالقول” مع قدوم عيد ثورة الحرية والاستقلال ثورة الـ 21 من سبتمبر نكرر ما جاء في الخطاب الأخير للسيد القائد، سنحرر كل بلدنا ونستعيد المناطق التي أحتلها تحالف العدوان وسنضمن لبلدنا أن يكون حراً مستقلاً”.