المنبر الاعلامي الحر

فريق عماني يحطم أسطورة بئر برهوت “سجن الجن” في اليمن وما وجدوه في قاع البئر كان في غاية الدهشة للجميع (صور + فيديو)

فريق عماني يحطم أسطورة بئر برهوت “سجن الجن” في اليمن وما وجدوه في قاع البئر كان في غاية الدهشة للجميع (صور + فيديو)

يمني برس:

 

استطاع فريق من المغامرون والمكتشفون العمانيون تحطيم أسطورة “بئر برهوت” الغامض في محافظة المهرة التي ظلت الأساطير والروايات تدور حوله وحول الجن الساكنة فيه وغيرها من الأساطير.

 

كل هذه الأساطير لم تمنع مجموعة من الشباب المغامرين والمكتشفون العمانيون من المغامرة والنزول الى قاع “بئر برهوت”، حيث تناقلت عدد من وسائل التواصل الاجتماعي لقطات فيديو توثق نزول الفريق الى البئر وتظهر لقطات غاية في الروعة والدهشة من قاع (بئر برهوت) الذي انتهت أساطيره بنزول الفريق العماني إلى قعره.

ومن أبرز الأساطير التي كانت تدور أن “بئر برهوت” هو سجن للجن وتبتلع كل من يقترب منها ومن أشهر الحكايات التي جاءت عن بئر برهوت، أنه بأوقات محددة فى كل عام تخرج من داخل البئر أصوات أنين، وقال رجل من حضرموت بأنهم يجدون روائح كريهة نتنة قادمة إليهم من تجاه بئر برهوت.

 

ويقال أيضاً إن بئر برهوت تم حفرها بأيدي الجن، وكان السبب منها أن تكون سجناً لكل جني يخالف الأوامر والتعليمات.

 

وتردد أيضاً أنه تم حفرها بأمر من أحد ملوك الدول الحميرية القديمة، الذي أعطى أوامره لأتباعه من الجن والشياطين بحفر بئر ليضع به ثروته وأملاكه.

 

 

وهناك قصة حدثت في وقت قريب، بنيّة محاولة استكشاف البئر، حيث كانت محاولة فردية من أحد موظفي شركة خط الصحراء، كان قد تشجع وأعلن رغبته في النزول للبئر لاستكشافه، وبالفعل تم ربطه بواسطة زملائه بالشركة بحبل من معدن، زود أيضاً بكاميرا تصوير لتوثيق لحظات نزوله لقاع البئر.

 

وتم إنزاله حتى وصل لعمق 100 متر من البئر، وسرعان ما صرخ الرجل صرخات متتالية مما أصاب العمال بالصدمة، كما طلب منهم سحبه للأعلى وإخراجه من البئر على الفور، وفي الحال قاموا برفعه، وبعدما خرج وهدأ من روعه سألوه عن السبب، فأجابهم بأنه رأى أن حلقة البئر كادت تغلق عليه.وأرادوا معرفة ما حدث عن طريق ما تم تصويره بالكاميرا، والشيء الذي جعلهم يصدمون أكثر أنهم وجدوا أن الكاميرا لم تصور إلا ظلام، على رغم وضوح الرؤية والتصوير بذلك الوقت بالبئر.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com