المنبر الاعلامي الحر

بالتفاصيل.. إنتكاسة جديدة وصادمة لمرتزقة العدوان وتقدم واسع لقوات الجيش واللجان الشعبية في البيضاء وشبوة “فيديو”

بالتفاصيل.. إنتكاسة جديدة وصادمة لمرتزقة العدوان وتقدم واسع لقوات الجيش واللجان الشعبية في البيضاء وشبوة “فيديو”

يمني برس:

 

حققت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تقدما عسكريا كبيرا في جبهات البيضاء وشبوة حيث سيطرت على مديرية الصومعة في محافظة البيضاء وسط اليمن وحققت تقدما واسعا في جبهة بيحان بشبوة، مصادر عسكرية  قالت إن المئات من المرتزقة والعناصر التكفيرية قتلوا وأسروا في هذه المعارك وفر منهم الآلاف الى محافظة أبين بعد انهيار قواتهم في البيضاء.

 

انتكاسة جديدة تشهدها قوى العدوان السعودي الاماراتي المدعومة أمريكياً في اليمن حيث شهدت جبهات القتال وسط اليمن تطورات جديدة وانهيار كبير لقوى العدوان والإرهاب.

 

هذه هي المشاهد الأولى التي نقلها الأهالي عن دخول الجيش واللجان الشعبية الى مركز مديرية الصومعة في محافظة البيضاء وسيطرته على هذه المنطقة الاستراتيجية، مصادر عسكرية  قالت ان قوات الجيش واللجان شنت هجوم من عدة محاور استطاعت من خلاله كسر الخطوط الدفاعية للمرتزقة لتسيطر بعد ذلك على المديرية بشكل كامل، مشددة ان العشرات من المرتزقة قتلوا وجرحوا في هذه المعارك بينما استسلم المئات منهم وفر من تبقى الى منطقة لودر في محافظة أبين. وتعد الصومعة آخر معاقل قوات المرتزقة وسط اليمن والمعقل الرئيسي للجماعات التكفيرية باليمن.

 

مصادر اعلامية مرتبطة بالعدوان اعترفت بالهزيمة وقالت ان قوات الجيش واللجان الشعبية حققت تقدم كبير وان القوات التابعة للتحالف السعودي انسحبت الى أبين وذكرت ان قيادات كبيرة من المرتزقة قتلت في هذه المعارك منهم أركان لواء ما يسمى بالأماجد العقيد المرتزق أحمد الدمان مضيفة ان طيران العدوان شن عشرات الغارات لمساندة قوات المرتزقة في هذا المحور وان المعارك تجري الآن في مناطق المحلحل والحازمية بعد سيطرت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية على عقبة المحلحل الاستراتيجية.

 

وفي السياق نفسه واصلت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تقدمها في محافظة شبوة المجاورة للبيضاء وذكرت وسائل اعلام يمنية ان التقدم كبير وسريع وان قوات الجيش واللجان باتت على أبواب مدينة بيحان بعد سيطرتها على أجزاء واسعة من المديرية وبحسب المصادر المحلية فان قوات الجيش واللجان الشعبية أصبحت على بعد عشرة كيلومتر من مركز مديرية بيحان بعد أن سيطرت على كلا من منطقة الكٌرع وارض السادة وارض ال فرج بوادي نحر.

 

(قناة العالم)

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com