المنبر الاعلامي الحر

هذا ما تم إقراره لتطبيق وثيقة “تيسير الزواج” والحد من مغالاة المهور بالعاصمة صنعاء

يمني برس:

 

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة، السبت، آلية تنفيذ وثيقة تيسير الزواج والحد من مغالاة المهور ومحاربة الظواهر السلبية في الأعراس.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل قطاع الاحياء الدكتور قناف المراني والوكلاء المساعدين اسماعيل الجرموزي وعبدالوهاب شرف الدين وعبدالله محرم، بنود الوثيقة وإجراءات تطبيقها في مديريات بني الحارث وشعوب وصنعاء القديمة كمرحلة أولى.

 

وأقر الاجتماع،عقد لقاءات تنسيقية مع مدراء المديريات والمكاتب المعنية ومسئولي الجانب الاجتماعي بالمديريات، لتطبيق وثيقة الزواج بما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي وتحصين ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم.

 

كما أقر ضم مدراء مكاتب الإرشاد والثقافة والسياحة والإعلام بالأمانة إلى عضوية اللجنة الرئيسية لتيسير الزواج، وتنفيذ حملات توعوية على مستوى المديريات والحارات حول أهمية العمل بوثيقة الزواج.

 

وأكد الاجتماع، أهمية تضافر جهود الجميع لتيسير الزواج والحد من غلاء المهور والتخلص من مظاهر البذخ والمباهاة، انطلاقاً من الواجب الديني وتأصيلاً للهوية الإيمانية واستجابة لدعوة قائد الثورة.

 

حضر الاجتماع مدراء شئون الأحياء بالأمانة شرف الوريث والمتابعة عبدالحليم السكري والجمعيات نبيل راجح ونائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية شاهنه النعمي وعدد من المعنيين.