المنبر الاعلامي الحر

إقرار آلية النزول الميداني لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو في العاصمة صنعاء والمحافظات

يمني برس:

 

اقر اجتماع عُقد السبت بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة آلية النزول الميداني لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام وتطبيق القائمة السعرية الجديدة في أمانة العاصمة والمحافظات.

 

وناقش الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني خطة العمل المقدمة من قطاع التجارة الداخلية وتوزيع المهام بين الوزارة ومكاتبها والسلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات والمديريات لضمان تكامل وتضافر الجهود و انجاح العمل.

 

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة تضافر الجهود بين كافة الاجهزة الحكومية لتنفيذ الآليات بالشكل المطلوب واشراك المواطنين في عملية الرقابة.

 

وأشار إلى أهمية العمل على ترسيخ ثقافة بيع الخبز بالكيلو جرام لحماية المستهلك من الغش والتلاعب وحفظ حقوقه.

 

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل كوادر وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية بما ينعكس إيجابا على خدمة المواطن وحماية المستهلك.

 

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى توفير السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وتسهيل انسيابها إلى كافة محافظات الجمهورية اليمنية بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص والتجاري انطلاقا من الدور المحوري لها .

 

كما جدد وزير الصناعة والتجارة الدعوة للمواطنين إلى التفاعل مع جهود الوزارة ومكاتبها من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات للقائمة السعرية أو عدم التزام المخابز والافران بتوفير الميازين والبيع بالكيلو جرام وذلك عبر الرقم المجاني 174 أو التطبيق الإلكتروني لاستقبال البلاغات والشكاوى.

 

من جانبه أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية التكامل بين جهود وزارة الصناعة والتجارة والسلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات لإنجاح حملة بيع الخبز بالكيلو جرام وتطبيق القائمة السعرية .

 

ولفت إلى أن هذا من أهم الأعمال لحماية القوت الضروري للمواطن من الإستغلال .. مبينا أن قطاع التجارة الداخلية بالوزارة سيعمل على تحديث القائمة السعرية شهريا لاستيعاب الملاحظات وبما يضمن أن تكون ذات مردود ايجابي على للمواطن .

 

وأكد الهاشمي أهمية إشراك وسائل الإعلام والخطباء والمرشدين في عملية توعية المواطنين بحقوقهم وتنفيذ عملية بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام .

 

بدوره أشاد وكيل أول أمانة العاصمة بجهود وزارة الصناعة والتجارة في عملية ضبط الأسعار وخصوصا الروتي و رغيف الخبز الذي يعد من أهم السلع.

 

وابدى استعداد السلطة المحلية بأمانة العاصمة للتعاون مع جهود الوزارة ومكتبها في الأمانة لتنفيذ الحملة وتحقيق أهدافها في خدمة المواطن .

 

من جهته استعرض وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني خطة العمل للنزول الميداني والآليات التنفيذية لها وأدوار مختلف الجهات المعنية.

 

وتطرق إلى جهود الوزارة في إعداد القائمة السعرية وتحديثها بشكل مستمر وتحديد أسعار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام في مختلف المحافظات.

 

حضر الاجتماع وكلاء أمانة العاصمة عبدالفتاح الشرفي وعلي شريم وإبراهيم المآخذي ومدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة إبراهيم عبدالقادر ومديرو عموم قطاع التجارة الداخلية.