المنبر الاعلامي الحر

الزكاة تنقذ مرضى الغسيل الكلوي بالحديدة

يمني برس- الحديدة

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحدية تقديم 15 ألف لتر من مادة الديزل كدعم مركز الغسيل الكلوي بالحديدة .

 

وفي التدشين الذي حضره مدير عام التمكين الاقتصادي عادل عبدالجبار، أوضح مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة جمال الحميري أن الهيئة تقدم اليوم 15 ألف لتر من الديزل لمركز الفشل الكلوي بشكل شهري ابتداءاً من شهر سبتمبر وحتى نهاية العام الجاري 2021م.

 

وثمن دور الكوادر الطبية العاملة في المركز ومحاولتهم المستمرة في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي، رغم شحة الإمكانيات وصعوبة الأوضاع الاقتصادية للبلد، موكدا أن الهيئة ستعمل جاهدة على دعم مركز الغسيل الكلوي وتوفير احتياجاته بفتح مطبخ خيري، بالإضافة إلى تقديم مبالغ شهرية للمرضى كمصروف يعينهم في التخفيف عن معاناتهم التي فاقم منها الحصار والعدوان .

 

من جهته ثمن رئيس المؤسسة الانسانية محمد الرجوي ومدير مركز الغسيل الكلوي الدكتور أيمن كمال مساهمة الهيئة العامة للزكاة في التخفيف من أعباء التكاليف التي يتكبدها المرضى وقدومهم من مناطق بعيدة سواء من المحافظة أو المحافظات المجاورة، معتبرين هذه اللفتة الكريمة من قيادة الهيئة ماهي إلا واحدة من اهتمامهم بمعاناة مرضى الفشل الكلوي في محافظة الحديدة .

 

رافقهم خلال الزيارة نائب مدير مكتب الهيئة بالحديدة محمد الوسع ومدير إدارة التمويل بديوان عام الهيئة عبدالباسط العمدي وعدد من المعنيين.