المنبر الاعلامي الحر

إيران: الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من أراضينا ونرفض أی مزاعم بشأنها بشكل قاطع

إيران: الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من أراضينا ونرفض أی مزاعم بشأنها بشكل قاطع

يمني برس:

 

أكد وفد إيران في الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الجزر الثلاث (أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى) هي جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية، ورفض أي مزاعم بشأنها بشكل قاطع.

 

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية عن الوفد رداً على تصريحات مندوب الإمارات في الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قوله: “أود أن أرد على المزاعم الباطلة التي أطلقها مندوب الإمارات العربية المتحدة ضد وحدة أراضي بلدي فيما يتعلق بالجزر الإيرانية (أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى).

 

وأعلن عن استعداد بلاده إلى إجراء محادثات ثنائية مع الإمارات بهدف إزالة أي سوء تفاهم قد يحدث من جانبها بشأن جزيرة أبوموسى.. مؤکداً على احترام إيران لمبدأ حسن الجوار.

 

وشدد الوفد الإيراني على ضرورة استخدام الاسم الصحيح للخليج الفارسي، رداً على تصريحات مندوب الإمارات في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الأمم متحدة في نيويورك الذي استخدم الاسم المزيف.

 

وقال: إن العبارة الصحيحة هي “الخليج الفارسي” التي كانت تستخدم منذ 500 قبل الميلاد للإشارة إلى المنطقة المائية بين شبه الجزيرة العربية والهضبة الإيرانية، وهذا هو اسمها.. مؤكداً أن هذا الاسم سيظل هكذا إلى الأبد.

 

الجدير ذكره أن إيران أعلنت مرارا موقفها الثابت والمبدئي المتمثل في عدم الاعتراف بوجود مثل هذا الخلاف بين إيران والإمارات حیث أن هذه الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية، وإيران ترفض أی مزاعم بشأنها بشكل قاطع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com