المنبر الاعلامي الحر

النعيمي يطلع على محاور برنامج التخطيط العمراني التشاركي

يمني برس:

 

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، الثلاثاء، على برنامج “التخطيط العمراني التشاركي والمشاركة المجتمعية للجان الفنية للتخطيط العمراني”، الذي تنظمه الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

 

واستمع النعيمي من رئيس هيئة الأراضي القاضي عبدالعزيز العنسي إلى شرح عن البرنامج وما يتضمنه من محاور مهمة تصب في إنجاح جهود الهيئة لإيجاد تخطيط عمراني متكامل بعيد عن العشوائية وبما يضمن الحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة.

 

وأشاد النعيمي بمحاور البرنامج الذي تنظمه الهيئة على مدى أسبوع بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية، ويستهدف اللجان الفنية للتخطيط العمراني في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، صعدة، الحديدة وإب.

 

وحث المشاركين على الاستفادة من مضامين البرنامج لتطوير أدائهم المهني في إعداد المخططات العامة لتشمل أمانة العاصمة ومراكز المحافظات والمدن الثانوية.

 

إلى ذلك أشاد عضو السياسي الأعلى النعيمي، بما احتواه معرض التخطيط العمراني الذي تنظمه الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، على هامش فعالية البرنامج، من نماذج لمخططات عامة لبعض المدن الرئيسية في عدة محافظات.

 

وأكد اهتمام المجلس السياسي الأعلى بالتخطيط العمراني لكافة المدن اليمنية، لما يمثله ذلك من أهمية في إيجاد مدن حضرية تتوفر فيها كافة الخدمات والمشاريع للمواطن.