المنبر الاعلامي الحر

بدعم إيراني..إعادة افتتاح ترميم قسم العمليات الكبرى بجمهوري صنعاء

بدعم إيراني..إعادة افتتاح ترميم قسم العمليات الكبرى بجمهوري صنعاء

يمني برس- صنعاء

افتتح وكيل وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء الدكتور علي جحاف وبحضور سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء حسن ايرلو الاثنين 4 أكتوبر تشرين الأول 2021مشروع إعادة تأهيل وترميم قسم عمليات الطوارئ التوليدية بمستشفى الجمهوري بصنعاء والمتوقف منذ أكثر من 25 سنة وذلك بدعم وتمويل من السفارة الإيرانية بصنعاء.

 

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور علي جحاف خلال الافتتاح إن “مدخلات هذا المشروع تصب في مصلحة المرضى اليمنيين، ويخفف من معاناتهم ولاسيما واليمن يعيش في ظروف العدوان والحصار الأمريكي السعودي للعام السابع على التوالي، مقدماً شكره للشعب والقيادة الإيرانية ، ومتطلعاً للمزيد من الدعم في هذا الجانب.

 

من جهته قال السفير الإيراني بصنعاء إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعى جاهدة لإيصال المساعدات الطبية والإنسانية للشعب اليمني، مشيراً إلى أن ترميم المستشفى جاء بناءً على طلب من وزير الصحة في حكومة الانقاذ الدكتور طه المتوكل، وأن هذا الدعم يأتي في إطار التعاون بين البلدين الشقيقين والذي سيستمر في كافة المجالات.

 

بدوره شكر رئيس هيئة مستشفى الجمهوري التعليمي مطهر مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية على هذا الدعم لترميم قسم العمليات الكبرى، مشيراً إلى أنه تم تجهيز المركز بأجهزة حديثة ذات مواصفات عالمية وهو انجاز نوعي في ظل العدوان والحصار المستمر على اليمن للعام السابع على التوالي.

 

وفي ختام الافتتاح كرّمت السفارة الإيرانية بصنعاء قيادة المستشفى الجمهوري التعليمي وعدداً من المهندسين والعاملين بالمشروع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com