المنبر الاعلامي الحر

زخم نبوي متواصل في مكاتب محافظة إب ابتهاجاً برسول الله

إب يمني برس- تقرير- حميد الطاهري

نظمت فروع المؤسسة العامة للكهرباء وشركة النفط اليمنية والهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب إلى عظمة هذه المناسبة وأهميتها في تجسيد الإرتباط برسول الله صلى الله عليه وسلم والتمسك بنهجه القويم.. مستعرضا أدوار اليمنيين في مؤازرة النبي الخاتم ونصرة الدعوة المحمدية .

 

وأشار الى أن تغيير الواقع المؤلم للأمة مرهون بعودتها الى نبيها والتأسي بأخلاقه وقيمه في كل شئون حياتها .. حاثا الجميع على التحشيد والتفاعل مع مختلف الفعاليات والأنشطة الاحتفائية بالمناسبة طاعة لله وحبا وتعظيما لرسوله الكريم.

 

فيما أكدت كلمة المكاتب المشاركة التي ألقاها نائب مدير عام مؤسسة الكهرباء منطقة إب المهندس إبراهيم الوادعي ، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي باعتبارها محطة لتجديد العهد والولاء لرسول الله والتزود من قيمه ومبادئه وأخلاقه القرآنية.

 

وأكد المهندس الوادعي أن صلاح اﻷمة ومؤسساتها وأنظمتها مرتبط بالرجوع الى الله واتباع النهج المحمدي، والتمسك بالثقافة القرآنية والهوية اﻹيمانية اﻷصيلة .. لافتا ضرورة إبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بالمناسبة بما يليق بالمكانة الرفيعة للرسول اﻷعظم في قلوب اليمنيين.

 

تخلل الفعالية بحضور وكيل المحافظة قاسم المساوى ومديرا هيئة النقل البري الدكتور أحمد مياس، ومكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل، ونائبا مدير شركة النفط المهندس وليد الجبري ، وعبدالحكيم المجاهد، ونائبا مدير منطقة كهرباء إب جلال البخيتي، وأبو الطيب راجح ، ومستشار المحافظة حفظ الدين النجار ، وممثل المجتمع المدني طارق الوصابي ، وكوادر وموظفي المكاتب المشاركة .. قصيدة للشاعر فؤاد باشا، وعدد من الفقرات اﻹنشادية المعبرة .

 

كما قدمت فرقة المسرح الوطني التابعة لمكتب الثقافة مسرحية بعنوان ” كيف لا نحتفل ” أكدت مشاهدها احتفال أبناء اليمن بميلاد سيد البشرية منذ فجر الاسلام، وفندت دعاوي الوهابية بأن الاحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم بدعة.

 

وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن” نظم أبناء عزلتي العرافة وجبل حجاج بمديرية السدة بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بمدرسة الفتح بمنطقة بيت الأشول بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وفي الفعالية أشار مدير عام المديرية العميد مجاهد عامر إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفال برسول البشرية الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى النور..لافتا إلى أهمية تعظيم مولد النبي الكريم من خلال إقامة الفعاليات والمظاهر الاحتفالية بالمناسبة.

 

ولفت الى أهمية التحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة ومدينة يريم احتفاء بهذه المناسبة  العظيمة.. حاثا الجميع على التفاعل والمشاركة في تلك الاحتفالات بما يليق بمكانة النبي الأعظم.

 

فيما أشاد مشرف المديرية عبدالرب الطيري بتفاعل أبناء عزلتي العرافة وجبل حجاج في احتفالات ذكرى مولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم ..داعيا إياهم للمشاركة والحضور المشرف في الفعاليات المركزية .

 

وأكد تمسك الشعب اليمني بالهويته الإيمانية والثقافة القرآنية واستمراره في الصمود في ظل قائد المسيرة القرآنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي “حفظه الله “.

 

بدوره نوها مديرا مكتب التربية والتعليم بالمديرية فواز غليس، ومدرسة الفتح طارق الأشول بالعلاقة القوية التي تربط أبناء الشعب اليمني برسول الله ومدى ارتباطهم به وتمسكهم بنهجه القويم.. مؤكدا أهمية التفاعل مع مختلف الفعاليات والأنشطة الاحتفائية بهذه المناسبة العظيمة.

 

تخلل الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وإشرافية وتربوية وأمنية وشخصيات اجتماعية عدد من الفقرات الانشادية المعبرة عن المناسبة .

 

كما نظم مكتبي الاشغال العامة والطرق وفرع الهيئة العامة للاراضي في محافظة إب” وسط اليمن”فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والقيت كلمات بهذه المناسبة العظمية التي يحتفل بها ابناء الشعب اليمني في ظل استمرار العدوان الغاشم والحصار الجائر على الشعب اليمني الصابر والصامد، في وجه العواصف الدموية السعودية الاماراتية الأمريكية ولكنه لن يركع لملوك العدوان مهما كانت التضحيات العظمية في الدفاع عن الارض والعرض،

وفي الفعالية الذي حضرها وكيل المحافظه قاسم المساوي ومدراء مكتبي الاشغال العامة والطرق وفرع الهيئة العامة للاراضي، القيت كلمات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وبما له من اثر عظيم في حياة المسلمين اجمعين.،

 

وتخللت الفعالية العديد من الفقرات في اثناء على حبيب القلوب سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام.