المنبر الاعلامي الحر

رئيس الوزراء يهنئ قائد الثورة بالعيد الـ58 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

يمني برس :

رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بالعيد الـ 58 لثورة 14 أكتوبر المجيدة .

 

وتوجه رئيس الوزراء في البرقية بأطيب واسمى التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الوزراء، إلى قائد الثورة وإلى رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ، وأعضاء المجلس السياسي وإلى جماهير الشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية التحررية الهامة في مسار تاريخ اليمن الثوري المعاصر .

 

وأشار الدكتور بن حبتور، إلى المعاني والدلالات الوطنية والتاريخية والاجتماعية والإنسانية لهذه الثورة المباركة التي انطلقت شرارتها الأولى من جبال ردفان الشامخة بقيادة الشهيد البطل غالب راجح لبوزه، وبدعم وإسناد كبيرين من الثورة الأم 26 سبتمبر ومن كل أبناء الوطن، لتواجه بشراسة المحتل البريطاني الذي جثم على جنوب الوطن 128 سنة.

 

ولفت إلى أن الشعب اليمني توج مسيرته الكفاحية المسلحة ضد المستعمر بإجبار الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس بسطوتها وجبروتها على مغادرة عدن وتحقيق الاستقلال الناجز في 30 نوفمبر 1967م .

 

وأكد أن محاولات بريطانيا اليوم للعودة إلى المحافظات الجنوبية والشرقية عبر عملائها السعوديين والإماراتيين ومرتزقتهم ستواجه وبكل قوة من كل أحرار اليمن وفي مقدمتهم أبناء تلك المحافظات.

 

كما هنأ رئيس الوزراء القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وأبناء الشعب اليمني الحر الكريم بالانتصارات الاستراتيجية لأبطال الجيش واللجان الشعبية التي تحققت مؤخرا في مختلف الجبهات.. موضحا أن شموخ الشعب اليمني وصموده وثباته وعنفوانه الجارف كفيل بوأد كافة المخططات الإجرامية والمشاريع الاستعمارية الجديدة التي تسعى إلى السيطرة على ثروات اليمن وموقعه الاستراتيجي الفريد وتقزيم اليمن الكبير أصل الحضارة والبشرية جمعاء وتفتيته وكذلك التصدي الحاسم لمشاريع التخريب وكل ما يمس السيادة الوطنية.

 

ونوه بتضحيات الشعب اليمني الكبيرة في مساره الثوري التحرري ونضاله المستمر لتحقيق استقلال قراره الوطني والتخلص من كل أشكال الهيمنة والوصاية والظلم والطغيان .

 

وترحم رئيس الوزراء، على أرواح شهداء الوطن كافة الذين قدموا انصع التضحيات وأكثرها نقاء وشجاعة في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي وعملائه ومرتزقته وجادوا بأرواحهم من أجل الوطن وخير أبنائه وعزتهم وكرامتهم .

 

وأكد أن تضحيات الشعب اليمني اليوم لن تذهب سدا وحتما سترفرف رايات النصر فوق كل مناطق سماء اليمن الكبير شاء من شاء وأبى من أبى.. سائلًا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على اليمن وقد حقق النصر والسلام المشرف في ظل دولته الديمقراطية الموحدة القوية والمنيعة.