المنبر الاعلامي الحر

فعاليات وأنشطة متنوعة في محافظة صنعاء احتفاء بالمولد النبوي الشريف

يمني برس:

شهدت مديريات محافظة صنعاء اليوم، فعاليات وأمسيات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

 

ففي مديرية نهم، نظم مكتب الزكاة فعالية ثقافية بحضور أعضاء المجلس المحلي وقيادات اشرافية وشخصيات اجتماعية ومدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين.

 

وفي مديرية الحيمة الداخلية، نظمت الجمعية التنموية بمربع بني الحذيفي وبني يوسف فعالية خطابية بالمولد النبوي حضرها مسؤول الدائرة الثقافية بالمحافظة ومدير الزكاة بالمديرية، وشهد مركز المديرية حملة نظافة شاملة استعداداً ليوم 12 ربيع أول بمشاركة مدير المديرية.

 

كما أُقيمت أمسية ثقافية لأحفاد بلال بمديرية سنحان بحضور المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة محمد الكحلاني وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاشرافية.

 

وأحيت الهيئة النسائية الثقافية العامة ذكرى المولد النبوي بفعالية خطابية في منطقة المحاقرة بمديرية سنحان، بحضور نسوي واسع، عكس المعاني العظيمة لذكرى مولد النبي الخاتم.

 

إلى ذلك أقيمت فعاليات خطابية وتربوية بعزل الثلث وذيبان والمنصور وعيال سحيم وزندان بمديرية أرحب، بحضور قيادات محلية وتنفيذية واشرافية وتربوية ووجهاء أبناء المديرية.

 

كما أحيت مديريات الحيمة الخارجية وبني مطر ومناخة وصعفان وبني حشيش وسنحان وبلاد الروس والحصن وجحانة وخولان ونهم وهمدان والطيال، ذكرى المولد النبوي بأمسيات وندوات ثقافية.

 

وفي السياق نظم مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية ورشة توعوية ثقافية حول أساسيات العمل الطوعي في مجال التنمية ضمن أنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

استهدفت الورشة بحضور وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان ومدير مكتب الشباب عبدالمحسن الشريف مجموعة من المشاركين في بطولة الرسول الأعظم والكادر الإداري لمكتب الشباب.

 

وتطرقت كلمات الفعاليات والأمسيات، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى وما تحمله من دلالات ومعان ودروس في مضامينها وأبعادها لاستلهام النهج القرآني المحمدي المشرق للأمة.

 

وأشارت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، تعزز من علاقة أبناء اليمن بالرسول الكريم المجسدة للهوية الإيمانية التي أرادها الله ورسوله لليمنيين.

 

وحثت كلمات المشاركين، على جعل هذه المناسبة، فرصة لاستذكار وأخذ العظات من حياة الرسول الكريم وجهاده ضد المستكبرين ودور أبناء اليمن في مناصرته ونشر الإسلام في أرجاء المعمورة.

 

كما أكدت أن الاحتفال بهذه المناسبة، إحياء للقيم والأخلاق الإسلامية السمحاء التي يجب أن تترسخ في أوساط الأمة وقيمها وتعاملاتها.

 

تخللت الفعاليات والأمسيات، فقرات إنشادية وموشحات دينية، عبرت عن المناسبة وأكدت ضرورة المشاركة في الفعالية المركزية يوم 12 من ربيع الأول.