المنبر الاعلامي الحر

توقيع مذكرة تعاون بين الجمارك والأكاديمية اليمنية بمجالات التأهيل للدراسات العليا

صنعاء- يمني برس

وقعت مصلحة الجمارك مع الأكاديمية اليمنية اليوم، على مذكرة للتعاون في مجالات التدريب والتأهيل بهدف تأهيل كوادر المصلحة لمواصلة الدراسات العليا.

 

وعقب التوقيع أشار مدير عام المعهد الثقافي الجمركي عبدالكريم المنصور إلى أن مذكرة التعاون تعد مسودة لمشروع أكاديمية يمنية للعلوم الجمركية بما يجسد تطلعات إدارة المعهد وقيادة المصلحة لتطوير العمل الجمركي.

 

وأكد أن هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها وتترجم توجهات واهتمام قيادة مصلحة الجمارك بالتأهيل والتدريب لمواكبة تحديات التجارة الخارجية وتغيراتها عبر تأهيل كوادر المصلحة من حيث الأداء والفعالية في إنجاز المهام المسندة إليها.

 

وأبدى المنصور استعداد المعهد الثقافي الجمركي لتقديم التسهيلات الممكنة لتشجيع كوادر الجمارك على تطوير قدراتهم.. معتبرا الاتفاق مع الأكاديمية اليمنية خطوة للتعاون مع الجهات المتخصصة لتوفير أفضل إمكانيات التدريب الأكاديمي والعملي لكوادر الجمارك.

 

وأوضح أن المعهد الجمركي يعتمد أفضل ممارسات التدريب ويوفر إمكانية عالية لتأهيل الكوادر في مختلف المجالات العملية.. مؤكدا أهمية تدريب موظفي المصلحة على القيادة والتخطيط الاستراتيجي والتواصل الفعال لتطوير العمل الجمركي ودعم الكفاءة في جميع المجالات.

 

من جانبه أشار رئيس الأكاديمية اليمنية الدكتور أحمد محمد الشامي إلى أن هذه المذكرة تعد بداية لسلسلة من اتفاقيات التعاون خلال الفترة المقبلة في مجالات التدريب والتدريس والاستشارات.. مؤكدا أن لدى الأكاديمية كفاءات متميزة ستعمل على تأهيل المتدربين.

 

حضر التوقيع مدير مكتب رئيس المصلحة محمد الجبري وعدد من قيادات المصلحة وعضو مجلس الأمناء بالأكاديمية الدكتور حمود النجار ورئيس قسم العلوم الإدارية والمالية الدكتور عبدالرزاق المراني وعميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية الدكتور محمد الحاج.