المنبر الاعلامي الحر

وفد من الجامعة العربية يزور بيروت

وفد من الجامعة العربية يزور بيروت

يمني برس- متابعات

بدأ وفد من الجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد للجامعة السفير حسام زكي زيارته للبنان بعد التصعيد السعودي، حيث زار الوفد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل توجهه لزيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

 

ووفق موقع “المنار” أعلن زكي من قصر بعبدا أن هدف الزيارة هو تقريب وجهات النظر وحل الاشكال الحاصل، مضيفا “حضرنا لتبيان ما إذا كان هناك من إمكانية لتقريب وجهات النظر فالمصلحة اللبنانية والمصلحة الخليجية هدفنا وسبيلنا”.

 

وتابع “إذا احتاج الأمر لزيارة السعودية سأقوم بها ولكن يجب أن نلمس حلحلة في الأزمة وأجواء اللقاء مع الرئيس عون إيجابية”.

 

وبعدها، انتقل زكي إلى السراي الحكومي، حيث التقى الرئيس نجيب ميقاتي، الذي أكد أن “لبنان حريص على عودة علاقاته الطبيعية مع السعودية ودول الخليج، وسيبذل كل جهد ممكن لإزالة ما يشوب هذه العلاقات من ثغرات ومعالجة التباينات الحاصلة بروح الأخوة والتعاون”.

 

وأبلغ ميقاتي السفير زكي أن “الجامعة العربية يمكنها القيام بدور أساسي في هذا المجال، ونحن نشدد على اضطلاعها بمهمة تقريب وجهات النظر، وإزالة الخلافات والتباينات حيثما وجدت”.

 

بدوره، قال زكي “استمعت من الرئيس نجيب ميقاتي إلى موقف مهم وبغاية الايجابية عن العلاقة بين لبنان والمملكة التي ليس فقط يحرص عليها إنما عكس لي مدى الحرص الموجود على صعيد البلد حول إقامة علاقات ايجابية وصحية مع المحيط العربي وتحديدا مع السعودية”. مضيفا “زيارتي إلى لبنان هي في حد ذاتها مبادرة لوضع الأزمة بين لبنان والخليج على الطريق الصحيحة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com