المنبر الاعلامي الحر

العسل يطلع على تدخلات مؤسسة بناء في الصحة الانجابية بذمار

يمني برس- ذمار

اطلع رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية مانع العسل اليوم على مستوى تدخل مؤسسة بناء للتنمية في تنفيذ مشروع الطورى التوليدية بمركز الصحة الانجابية التابع لمكتب الصحة بمحافظة ذمار .

 

وخلال الزيارة ومعه مدراء النافذة الواحدة بالمجلس حمزة المختار والمشاريع عماد هاجر والمتابعة محمد الرزاع ، ومدير فرع المجلس بالمحافظة المهندس منير المروني ، أشار العسل إلى أن الهدف من الزيارة تقييم مستوى تقديم الخدمات وتشغيل المركز ضمن مشروع الطورى التوليدية .

 

وأشاد بجهود العاملين وجودة الخدمات المقدمة في المركز وجهود المؤسسة في الدعم والمتابعة والاشراف على التنفيذ وفقا للدراسة الخاصة بالمشروع .

 

فيما أشار مدير عام فرع المجلس بالمحافظة المروني إلى أهمية مشروع الطورى التوليدية في تشغيل المركز من قبل مؤسسة بناء ..لافتا إلى أهمية التوسع في مرافق جديدة لتلبية الاحتياجات الاساسية للقطاع الصحي .

 

وكان منسق مؤسسة بناء ابراهيم الموشكي قدم شرحا حول المشروع في تقديم خدمات الطوارئ التوليدية الاساسية والحوافز وتشغيل المركز لتقديم الخدمات الصحية والادوية المجانية والمستلزمات الطبية بأشراف مكتب الصحة بالمحافظة وتمويل من صندوق الامم المتحده للسكان .

 

بدورها استعرضت مديرة المركز الدكتورة مريم السنباني مستوى تقديم الخدمات الصحية في المركز على مدار ٢٤ ساعة للامهات والاطفال ..داعية المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية إلى دعم جهود مكتب الصحة واستمرار المشروع للإرتقاء بالمركز وترفيعه إلى مستشفى للأم والطفل .