المنبر الاعلامي الحر

المتوكل وطعيمان يتفقدان عدد من المشافي في مديريات مأرب المحررة

يمني برس- مأرب

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ مأرب اللواء  علي محمد طعيمان، الوضع الصحي وسير العمل في عدد من المستشفيات بمديريات  بمديرية حريب والجوبة وماهلية والعبدية.

.

واطلع الدكتور المتوكل والمحافظ طعيمان ومعهما وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف على سير العمل في مستشفى حريب ومستشفى 26 سبتمير بالجوبة ومستشفى الشهيد علي عبدالمغني في العبدية والمرافق الصحية بمديرية ماهلية وطبيعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

 

واستمع الزائرون من القائمين على المستشفيات والمراكز الصحية  إلى شرح عن احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية، خاصة المتعلقة بسوء التغذية والصعوبات التي تواجه سير العمل.

 

وأشار وزير الصحة إلى أن مستشفى حريب وعدد من المراكز الصحية بمأرب، تعرضت لسلب أجهزتها ومعداتها الطبية وسيارات الاسعاف والمحروقات المشغلة لها من قبل مرتزقة العدوان.

 

وأكد الحرص على تقديم الخدمات الطبية والصحية في المناطق المحررة  .. لافتاً إلى أنه سيتم العمل على ترميم مستشفى حريب ، وإعادة تأهيله، ليقوم بدوره في تقديم الخدمات لأبناء المديرية.

 

من جانبه ثمن محافظ مأرب زيارة وزير الصحة للمديريات المحررة للاطلاع على الوضع الصحي فيها .. لافتاً إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في النزول للمحافظة والاطلاع على احتياجاتها من الخدمات والمشاريع.

 

وأكد طعيمان ان السلطة المحلية تبذل جهودا كبيرة لتطبيع الأوضاع وتشغيل المرافق الخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.