المنبر الاعلامي الحر

موقع عسكري بولندي: “صاروخ قدس اليمني يشكل تهديداً كبيراً للسعوديين ومعلومات بشأن طائرات صماد اليمنية أنها الأكثر تطوراً في ترسانة القوات المسلحة اليمنية”

موقع عسكري بولندي: “صاروخ قدس اليمني يشكل تهديداً كبيراً للسعوديين ومعلومات بشأن طائرات صماد اليمنية أنها الأكثر تطوراً في ترسانة القوات المسلحة اليمنية”

يمني برس- خاص

ذكرت وسائل إعلام نقلاً عن موقع Konflikty العسكري البولندي قوله أن: “التحالف السعودي الإماراتي فشل في تحقيق اي انتصار في الحرب التي يشنها منذ 7 سنوات على اليمن، على الرغم من امتلاكه قوة عسكرية كبيرة”.

وأضاف الموقع البولندي : “قوات صنعاء لم تكتفي بإلحاق خسائر مؤلمة بصفوف قوات التحالف فقط، بل امتلكت قدرات دفاعية في مجالات عسكرية عدة ابتداء من تدمير الدبابات المدرعة واسقاط الطائرات الحربية المقاتلة وانتهاء بنقل الحرب إلى داخل الأراضي السعودية”.

وتابع قوله أن: ” القوات اليمنية تمتلك ترسانة عسكرية ضخمة من الطائرات بدون طيار وصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى ومضادة للبوارج الحربية واخرى غير معروفة تحت التطوير”.

وأشار إلى أن “السعوديين تفاخروا مراراً وتكراراً بأن دفاعهم الصاروخي الجوي اعترض ودمر بعض الصواريخ اليمنية قبل أن يصل إلى الهدف، لكن الخبراء المستقلين لم يجدوا أي دليل ملموس على ذلك”.

وقال موقع Konflikty العسكري البولندي: أن “صاروخ قدس اليمني يشكل تهديداً كبيراً بالنسبة للسعوديين، حيث أنه قد تم استخدام صواريخ قدس- 1 في هجمات كثيرة على أهداف سعودية منها مطارات ومحطات تحلية المياه”.

وأضاف الموقع العسكري البولندي: “يوجد معلومات بشأن طائرات صماد اليمنية، ومن المتوقع أن يصل مداها إلى 2000 كم كما أنها الأكثر تطوراً في ترسانة القوات المسلحة اليمنية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com