المنبر الاعلامي الحر

شاهد مزرعة إكثار البذور بالجرابح: زراعة 230 هكتار بمختلف أنواع محاصيل الذرة “الرفيعة والشامية” للموسم الخريفي والبيني

شاهد مزرعة إكثار البذور بالجرابح: زراعة 230 هكتار بمختلف أنواع محاصيل الذرة “الرفيعة والشامية” للموسم الخريفي والبيني

يمني برس- الحديدة

تستعد المؤسسة العامة لإكثار البذور لحصاد محصول الذرة الرفيعة بأنواعه (الحمراء، والبيضاء) مزرعة إكثار البذور بالجرابح بمديرية الضحي محافظة الحديدة للموسم الخريفي والبيني.

وأكد مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المهندس عبدالله الوادعي، إلى أن المؤسسة في إطار عملها في إكثار وإنتاج عدد من أصناف الحبوب قامت خلال الموسم الحالي بزراعة عدد من أصناف الذرة الرفيعة بأنواعها (الحمراء والبيضاء صفراء) والذرة الشامية أصناف محسنة على مساحة تقدر بــ 230 هكتار للموسم الخريفي والبيني.

وأضح الوادعي إلى أن المؤسسة خلال الأيام القليلة القادمة ستدشن موسم الحصاد لهذه الأصناف على مراحل وفق ما هو محدد لكل صنف .. متوقعاً –بفضل الله- أن تصل الانتاجية للمساحة المزروعة “230 هكتار” لمختلف أصناف الحبوب (الحمراء والبيضاء صفراء) والذرة الشامية أصناف محسنة عالية الإنتاجية إلى نحو 200 طن تقريباً من البذور المحسنة العالية الإنتاجية للوسم الخريفي والبيني، سيتم توزيعها على المزارعين للموسم القادم إن شاء الله.

وقال الوادعي: برغم ما حققته المؤسسة في مختلف المزارع التابعة لها ومنها مزرعة الجرابح بمحافظة الحديدة الا اننا لم نصل إلى ما كنا نطمح اليه وما كنا نأمل أن نحققه بسبب قلة الإمكانيات المتوفرة لدينا، والتي نأمل بإذن الله أن تلقى المؤسسة خلال الفترة القادمة جانب من الرعاية والدعم للتوسع في نطاق عملها في انتاج وإكثار مختلف أصناف المحاصيل الزراعية المحسنة عالية الإنتاج، لكون عملها يمثل مرتكزاً هاماً لمخزون اليمني الاستراتيجي من البذور ومحور رئيسي لزيادة الإنتاج الزراعي لمختلف أنواع المحاصيل الزراعية وفي مقدمتها الحبوب.

من جانبه أوضح مدير مزرعة إكثار البذور بالجرابح المهندس عبدالباسط الحكمي، إلى أن المزرعة وعلى مساحة تزيد عن 344 هكتار، تمكنا بفضل الله من زراعتها بمختلف أنواع المحاصيل الزراعية من الحبوب كالدخن والذرة الرفيعة بأنواعها والشامية وأصناف اخرى كالدخن والباميا والقطن والسمسم وفول الصويا و”الدجرة” للموسم الخريفي والبيني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com