المنبر الاعلامي الحر

قيادات في صنعاء يكشفون حقيقة منع رحلات الأمم المتحدة والسبب الخطير وراء مطالبة التحالف من العاملين في المنظمات الدولية والإنسانية إخلاء المطار فوراً ( تفاصيل )

قيادات في صنعاء يكشفون حقيقة منع رحلات الأمم المتحدة والسبب الخطير وراء مطالبة التحالف من العاملين في المنظمات الدولية والإنسانية إخلاء المطار فوراً ( تفاصيل )

يمني برس:

 

نفى نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني حسين العزي، صحة ما تروجه وسائل إعلام دول تحالف العدوان عن منع رحلات الأمم المتحدة من الهبوط أو الإقلاع عبر مطار صنعاء الدولي.

 

وأوضح حسين العزي في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، أن كل ما في الأمر أن عطلاً في الأجهزة الملاحية استدعى إبلاغ الأمم المتحدة والمنظمات بذلك حفاظا على السلامة العامة.

 

وقال “للأسف ما تزال دول العدوان تمنع وصول قطع الغيار اللازمة لاصلاح هذه الجزئية، مضيفاً
“نحن نعمل جاهدين ونبحث في أية بدائل ممكنة لإصلاح العطل ولو بشكل مؤقت وقد قمنا بشراء قطع الغيار المطلوبة لولا أن دول العدوان أقدمت على حجزها”.

 

وطالب نائب وزير الخارجية من الأمم المتحدة إدانة حجز تحالف العدوان تلك القطع المطلوبة والعمل على تيسير دخولها باعتبارها ضرورية لضمان السلامة العامة أثناء هبوط وإقلاع الطائرات.

 

من جانبه، أكد عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري، تعليقاً على الغارات الهيستيرية الأخيرة على العاصمة اليمنية، أن تحالف ‏العدوان يعلن منع مطار صنعاء الدولي على المنظمات الإنسانية.

 

وقال العجري في تصريح صحفي، إنه “كلما اعيتهم الحيلة صعدوا في القضايا الإنسانية في خطوة لا تفسير لها الا أن جنون البقر قد ضرب عقل التحالف”.

 

وأضاف أن “تحالف العدوان بهذه الخطوة التصعيدية في القضايا والأعمال الإنسانية والإغاثية رغم محدوديتها وقلة مجهودها، ينسف كل أحاديثه عن السلام ويؤكد ان المسافة التي تفصله عن السلام كالمسافة الفاصلة بين المشرقين”.

 

ودعا عضو الوفد الوطني الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تحمل مسؤوليتهم في وقف هذا الجنون، أما الشعب اليمني فلن يمنعه جنونكم من الدفاع عن نفسه.

 

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي قد شن مساء اليوم غارات عنيفة على مطار صنعاء الدولي شمال العاصمة، مطالباً في بيان صادر عنه العاملين في المنظمات الدولية إخلاء #مطار_صنعاء فوراً.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً قالوا إنها لتصاعد الدخان بشكل كثيف من مطار صنعاء الدولي عقب استهدافه بـ3 غارات.

 

وجاءت الغارات العدوانية على مطار صنعاء الدولي بعد ساعات من أعمال صيانة تقوم الهيئة العامة للطيران في صنعاء للمدرج بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com