المنبر الاعلامي الحر

إحياء الذكرى السابعة لشهداء المركز الثقافي بمحافظة إب

إحياء الذكرى السابعة لشهداء المركز الثقافي بمحافظة إب

يمني برس- إب

نظم اليوم مكتب الثقافة بمحافظة إب ، فعالية خطابية وثقافية ، إحياء للذكرى السابعة لشهداء المركز الثقافي الذين قضوا في الجريمة الإرهابية التي استهدفتهم أثناء الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ..

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب علي الزنم ووكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري ، اكد وكيل المحافظة يحيى القاسمي، ان إحياء الذكرى وفاءً لشهداء الوطن والتذكير بخطورة الأفكار المنحرفة للعناصر المتطرفة على السلم والأمن والنسيج الاجتماعي .. مشيراً إلى أن تلك الجريمة تُعتبر انتهاكاً سافراً لقيم وتعاليم الدين الإسلامي والأعراف والأسلاف اليمنية الأصيلة.

 

ولفت إلى أن المحافظة تنعم اليوم بالأمن والاستقرار بفضل تضحيات الشهداء .. مبيناً أن محافظة إب قدّمت منذ بداية العدوان قوافل من الشهداء في مختلف الجبهات.

 

وحث الوكيل القاسمي على إيلاء أسر الشهداء والجرحى كامل الرعاية والاهتمام .. لافتاً إلى أنشهداء المولد النبوي يمثلون الأنموذج الحي في حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

ومن جانبه ثمن مدير مكتب الثقافة عبد الحكيم مقبل، أدوار شهداء المركز الثقافي خلال مسيرة حياتهم الحافلة بالعطاء.

وأكد أن مكتب الثقافة سيواصل نشاطه الأدبي والتنويري لمعالجة القضايا الوطنية وإبراز مواهب المبدعين والموهوبين والشباب.

تخلل الفعالية قصيدة رثاء في شهداء مجزرة المركز الثقافي للشاعر جميل الكامل وعمل مسرحي هادف وأناشيد معبرة، وتوزيع سلال غذائية مقدمة من مديرية الظهار لأسر وذوي الشهداء، وتكريم الشاعر جمال الجماعي الحائز على المرتبة الأولى في الشعر بمسابقة الإمام الهادي على مستوى الجمهورية والمنشد سامي العامري الفائز بمسابقة الإنشاد بالمرتبة الثانية بدرعي مكتب الثقافة وشهادتي تقدير من قيادة المحافظة.

 

حضر الفعالية مديرا المرور العقيد خالد أنعم ومديرية الظهار حميد المتوكل ونائب مدير هيئة الزكاة محمد النقيب وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية وأقارب الشهداء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com