المنبر الاعلامي الحر

مشاهد الطائرة الأمريكية التي جرى تدميرها في سماء الجوبة بمأرب

مشاهد الطائرة الأمريكية التي جرى تدميرها في سماء الجوبة بمأرب

يمني برس- فيديو

وزع الإعلام الحربي مساء اليوم الأحد مشاهد لطائرة التجسس الأمريكية سكان ايغل” التي تم إسقاطها مساء أمس السبت في أجواء محافظة مأرب.

 

ووثقت عدسة الإعلام الحربي مشاهد لما تبقى من حطام الطائرة الأمريكية الصنع (سكان إيغل Scan Eagle) تحت أقدام المجاهدين بعد أن أسقطتها الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية بصاروخ مناسب- لم يكشف تفاصيله حتى الآن-, أثناء قيامها بأعمال عدائية في سماء مديرية الجوبة بذات المحافظة.

 

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أوضح في بيان مقتضب  في الساعات القليلة الماضية “أن الدفاعات الجوية  تمكنت- بفضل الله – من إسقاط طائرة تجسسيه نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أمريكية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية مساء أمس السبت في أجواء مديرية الجوبة بمحافظة مأرب”، مشيرا إلى أن عملية الإسقاط تمت بسلاح مناسب.

وأسقطت الدفاعات للقوات المسلحة اليمنية أربع طائرات تجسسية من نوع (سكان إيغل Scan Eagle) في شهر ديسمبر الفائت في محافظتي الجوف ومأرب، بالإضافة إلى عدد من الطائرات الصينية التجسسية المقاتلة في محافظة شبوة.

 

ففي 24 من ديسمبر تم إسقاط طائرة من نوع سكان إيغل بسلاح مناسب وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف”، كما تمكنت الدفاعات الجوية في الـ 16 من ديسمبر من إسقاط طائرة تجسسية من ذات النوع في أجواء وادي عبيدة بمحافظة مأرب.

 

وكانت دفاعاتنا الجوية تمكنت الجمعة 10 ديسمبر، من إسقاط طائرة تجسسية نوع (سكان إيغلScan Eagle) أمريكية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية صرواح بمحافظة مأرب”.

 

كما تمكنت الدفاعات الجوية أيضا الأربعاء 8 ديسمبر 2021، من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة من نوع “CH4” أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية الوادي بمارب، بالإضافة إلى أخرى نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة الجوبة بذات المحافظة.

 

وكانت الدفاعات الجوية أسقطت في الـ 4 من ديسمبر طائرة تجسس نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أمريكية الصنع تابعة للعدوان الأمريكي السعودي في أجواء محافظة مأرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com