المنبر الاعلامي الحر

شاهد بالصورة : عضو وفد الرياض ” الحميقاني ” المتهم بدعم القاعدة يصافح بان كي مون في جنيف

يمني برس _ متابعات خاصة :

الحميقاني يُصافح بان كي مونقال عضو وفد الحوار اليمني في جنيف الممثل لأنصار الله المهندس حمزة الحوثي أن هناك تأثيرات سلبية تحاول إخراج الأمم المتحدة عن حيادها، متهماً السعودية بأنها حاولت عرقلة وصول وفد صنعاء إلى جنيف والحؤول دون لقائه الأمين العام للأمم المتحدة.

وفي تصريح له على قناة الميادين أكد أن وفد صنعاء يتفق مع مبدأ الحوار ومع أي جهود تسعى للوصول إلى حل سياسي للأزمة، منتقداً في الوقت ذاته استمرار القصف السعودي الذي كان غطاءً للقاعدة وسمح بتمددها في مناطق كثيرة لولا تصدي الجيش والشعب اليمني لها.

هذا وأكد وفد المكونات السياسية القادمة من صنعاء استمرار المشاورات بين الأطراف اليمنية في جنيف حتى السبت المقبل

كما ان الوفد التقى بسفراء الاتحاد الأوروبي، والتقى ايضاً بالمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ وذلك عقب مشاورات أجراها مع وفد الرياض.

من جهة اخرى قال الدكتور عادل شجاع عضو المؤتمر الشعبي العام في وفد القوى اليمنية المشارك في حوار جنيف “إن وفد الرياض يضم عبد الوهاب الحميقاني المطلوب دولياً بتهمة دعم تنظيم القاعدة”، وأن هناك اعتراضات كثيرة على وفد الرياض لمشاركته في العدوان على اليمن، ولدعم أحد أعضائه تنظيم القاعدة.

وأكد شجاع أن الوفد طلب مقابلة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بنحو مباشر، سواء أتى هو إلى جنيف أو ذهب الوفد اليمني إلى نيويورك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com