المنبر الاعلامي الحر

فعالية في محافظة صعدة إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد

فعالية في محافظة صعدة إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد

يمني برس- صعدة

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي بالمحافظة اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي، تحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي الفعالية أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض السير على خطى الشهيد القائد ومشروعه القرآني للنهوض بواقع الأمة.

 

وأشار إلى ضرورة الاقتداء بسلوك وأخلاق الشهيد القائد وصبره وعلمه وجهاده وإحسانه وإيثاره وشجاعته وما قدمه في ميادين العمل.

 

واستغرب المحافظ عوض من تجاهل المجتمع الدولي لمأساة الشعب اليمني الذي يدخل العام الثالث من العدوان والحصار والحرب الممنهجة من قبل تحالف العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات.

 

من جانبه استعرض رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، جوانب من سيرة الشهيد القائد وشجاعته وتحركه في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

 

وثمن جهود منتسبي الجامعة وملتقى الطالب الجامعي في تنظيم الفعالية بهذه الذكرى، ما يعكس مدى التمسك بمشروع الشهيد القائد، مؤكداً أن الشهيد القائد نطق حين صمت الناس وتكلم في زمن السكوت وأراد الأعداء إسكات كل صوت حر.

 

وقال الدكتور الحمران” حينما نتحدث عن الشهيد القائد لا يمكن إنصافه إلا إذا استشعرنا الوضع الذي تحرك فيه واستلهمنا الدروس في التحرك لمواجهة العدوان” مشيراً إلى أن ثورة الشهيد القائد حضارية ومشروعه نهضوي.

 

وتطرق الدكتور الحمران إلى محطات عن المشروع القرآني الذي يحصن الأمة ويخرجها من واقع التخبط والضياع إلى واقع المسؤولية.

 

تخللت الفعالية قصيدتان للشاعرين حسن المحرق، ويحيى الخطيب وفقرة من التراث الشعبي لفرقة الإمام الهادي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com