المنبر الاعلامي الحر

اليمنيون لـ”تحالف العدوان”: لن نموت حصاراً وإعصار اليمن قادم

اليمنيون لـ”تحالف العدوان”: لن نموت حصاراً وإعصار اليمن قادم

يمني برس- صنعاء

شهدت العاصمة صنعاء، وعموم محافظات الجمهورية اليمنية مظاهرات شعبية غاضبة تنديدا بالحصار الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن، واحتشادا ونفيرا في مواجهة الإمعان الأمريكي في محاصرة الشعب اليمني ومنع الوقود من الوصول إليه، بقرار أمريكي مباشر.

وخرجت المسيرات المليونية صباح ومساء أمس الإثنين، تحت شعار «حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن»، حيث شهدت العاصمة صنعاء مظاهرة ضخمة عصر أمس في باب اليمن وسط العاصمة صنعاء ، فيما شهدت الحديدة بالتزامن مظاهرة ضخمة احتضنها شارع الميناء ، وشهدت صعدة مظاهرة جماهيرية في المدينة ، وفي عمران والمحويت وريمة والجوف خرجت مظاهرات جماهيرية مساء أمس ، كما شهدت محافظة تعز عشرات المظاهرات في مديريات المحافظة ، وشهدت إب وذمار وحجة والبيضاء مظاهرات مماثلة رفعت شعارات التنديد والسخط ضد الإدارة الأمريكية وتحميلها مسؤولية الحصار.

واحتشد عشرات الآلاف من المواطنين في ساحة باب اليمن وسط العاصمة صنعاء، رفضاً وتنديدا بالحصار الأمريكي على الشعب اليمني الذي يمعن في محاصرة اليمنيين، كما شهدت محافظات صعدة والحديدة وذمار والبيضاء وإب وعمران وتعز وريمة، مسيرات شعبية منددة بالتصعيد، وفوضت الجماهير الغفيرة في بيانها قيادة الثورة في ردع العدوان وكسر صلفه باتخاذ خيارات عسكرية رادعة.

الناطق باسم حكومة الإنقاذ – وزير الإعلام – الأستاذ ضيف الله الشامي حيا صمود الشعب اليمني على مدى 7 سنوات وكسره لحرب تحالف العدوان وتمكنه من إسقاط كل المؤامرات، وقال وزير الإعلام في كلمته التي ألقاها في الجماهير المحتشدة في العاصمة صنعاء، إن «شعبنا اليوم يخرج بهذا الحضور المشرف رغم الظروف الصعبة ليسمع رسالته العالم».

وأضاف الشامي: «شعبنا عصيّ على الانكسار وعلى مدى 7 سنوات فشل العدو في كسر إرادته».

وأكد أن «آمال تحالف العدوان تحطمت تحت أقدام شعبنا، وأصبح شعبنا اليوم مثالاً في العزة والكرامة والصبر والصمود»، مشدداً على أن «شعبنا سيقف خلف قيادته، ولن ينخدع بأكاذيب قوى العدوان وأدواتهم، وسيواصل المسير حتى تحرير اليمن وإسقاط كل المؤامرات».

كما ثمّن وزير الإعلام «التضامن الشعبي الكبير، والهمّة العالية التي يتمتع بها أبناء شعبنا في معركة الوعي وضرب مؤامرات العدو».

وحمّلت الجماهير المحتشدة في مظاهرات الأمس التي خرجت في العاصمة صنعاء وفي 14 محافظة، حملت أمريكا المسؤولية الكاملة عن الحصار الإجرامي المفروض على اليمن.

وأكدت الجماهير في بيان المظاهرات إنّ «حصار المشتقات النفطية قرار أميركي وخيارنا عملية إعصار اليمن، وأشارت إلى أنّ «محاصرة ميناء الحديدة عدوان أميركي يتوجب من الجميع النفير، ورفع السخط ضد المجرمين على رأسهم الإدارة الأميركية».

وأكدت البيانات الصادرة عن الجماهير المحتشدة في العاصمة والمحافظات بأنّ «مواجهة الحصار والعدوان الأميركي جهاد شرعي، وواجب مقدس على كافة اليمنيين»، مشددةً على أنّ «خيار شعبنا في مواجهة الإجرام الأميركي هو إعصار اليمن بالنفير إلى الجبهات وتعزيزها بالرجال والمال»,

واعتبرت إغلاق ميناء الحديدة هو إغلاق للشريان الرئيسي للحياة في اليمن، وأنّ منع دخول سفن الوقود والغذاء والدواء «جريمة حرب مشهودة».

وحملت بيانات المظاهرات المجتمع الدولي، والأمم المتحدة «المسؤولية الكاملة في صمتهم تجاه جريمة العدوان المستمرة وحصاره لأبناء شعبنا»، لافتاً إلى أنّ «معاناة المواطنين في المناطق المحتلة تكشف أنّ أجندة تحالف العدوان تستهدف كل اليمنيين دون استثناء».

وتوجّهت الجماهير في بياناتها إلى كافة الأحرار في المحافظات المحتلة «بالنهوض في مواجهة تحالف الاحتلال والمرتزقة»، مشدداً على أنّ «حق شعبنا في الوصول للمشتقات النفطية حق أساسي ومكفول بكل الشرائع والمواثيق الدولية».

وأيّدت بيانات الجماهير «الخطوات العسكرية التي تتخذها القيادة كافة في ردع العدوان وكسر الحصار على الشعب اليمني».

وجاءت المظاهرات العارمة التي خرجت أمس، بعد اشتداد أزمة المشتقات النفطية وبلوغها مستويات غير مسبوقة في تاريخ اليمن بعد إمعان تحالف العدوان في محاصرة اليمن ومنع شحنات الوقود من الوصول إلى موانئ الحديدة، ما تسبب في نشوب أزمة غير مسبوقة توقفت بسببها حركة النقل، وباتت المستشفيات ومؤسسات الكهرباء والمياه وغيرها من المؤسسات الخدمية والمصانع مهددة بالتوقف.

ويدرك اليمنيون بأن لا سبيل إلى فك الحصار إلا بفعل عسكري يدك منشآت النفط، بما يجعل الإدارة الأمريكية التي تقود العدوان وتشرف على الحصار تنصاع لدعوات فك الحصار، كما أن تعزيز الجبهات بالرجال المقاتلين وبقوافل الدعم هو الخيار الذي دعت إليه الجماهير المليونية التي احتشدت يوم أمس في العاصمة صنعاء وفي مختلف المحافظات.

* بيان مسيرة «حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن»:

نحمّل أمريكا المسؤولية الكاملة عن الحصار الإجرامي المفروض على اليمن

محاصرة ميناء الحديدة عدوان أمريكي يتوجب من الجميع النفير ورفع السخط ضد المجرمين على رأسهم الإدارة الأمريكية

مواجهة الحصار والعدوان الأمريكي جهاد شرعي وواجب مقدس على كافة اليمنيين

خيار شعبنا في مواجهة الإجرام الأمريكي هو “إعصار اليمن” بالنفير إلى الجبهات وتعزيزها بالرجال والمال

إغلاق ميناء الحديدة هو إغلاق للشريان الرئيسي للحياة في اليمن ومنع دخول سفن الوقود والغذاء والدواء جريمة حرب مشهودة

نحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة في صمتهم تجاه جريمة العدوان المستمرة وحصاره لأبناء شعبنا

معاناة المواطنين في المناطق المحتلة تكشف أن أجندة تحالف العدوان تستهدف كل اليمنيين دون استثناء

نتوجه إلى كافة الأحرار في المحافظات المحتلة بالنهوض في مواجهة تحالف الاحتلال والمرتزقة

حق شعبنا في الحصول للمشتقات النفطية حق أساسي ومكفول في كل الشرائع والمواثيق

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com