المنبر الاعلامي الحر

ورد للتو.. روسيا تستبق أوروبا وتعلن قرارها الخطير بالانسحاب

ورد للتو.. روسيا تستبق أوروبا وتعلن قرارها الخطير بالانسحاب

يمني برس- وكالات-

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن موسكو لن تشارك في تحويل مجلس أوروبا إلى منصة للنرجسية الغربية من جانب الناتو والاتحاد الأوروبي.

 

وجاء في بيان الخارجية الروسية: ” دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، غير الصديقة لروسيا، وباستغلال أغلبيتها المطلقة في لجنة وزراء مجلس أوروبا، تواصل خط تدمير مجلس أوروبا والفضاء الإنساني والقانوني المشترك في أوروبا”.

 

وأضافت الخارجية “إن مسار الأحداث أصبح لا رجوع فيه ولا تعتزم روسيا تحمل هذه الأعمال التخريبية، التي يقوم بها الغرب الجماعي بما يتماشى مع فرض “نظام قائم على القواعد ليحل محل القانون الدولي، الذي داسته الولايات المتحدة ومن يدور في فلكها”.

 

وخلصت وزارة الخارجية إلى أن “روسيا لن تشارك في تحويل مجلس أوروبا من قبل حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي إلى منصة أخرى للتعاويذ حول التفوق الغربي والنرجسية. فليستمتعوا بالتواصل مع بعضهم البعض من دون روسيا”.

 

يُذكر أن رئيس الوزراء البولندي، ماتيوس مورافيتسكي، أعلن في وقت سابق أن لجنة الوزراء التابعة لمجلس أوروبا أطلقت إجراءً لتعليق عضوية روسيا في مجلس أوروبا، وذلك على خلفية العملية العسكرية التي شنتها روسيا في أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com