المنبر الاعلامي الحر

إب.. الجامعة الماليزية تشارك إعصار اليمن بخمسة مليون وتبارك عملية “كسر الحصار الأولى”

إب.. الجامعة الماليزية تشارك إعصار اليمن بخمسة مليون وتبارك عملية “كسر الحصار الأولى”

يمني برس-  إب /حميد الطاهري

نُظمت الجامعة الماليزية بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية في إطار حملة إعصار اليمن بعنوان حصار المشتقات النفطية قرار امريكي و خيارنا  إعصار اليمن ..

 

وخلال الفعالية عبر وزير الإدارة المحلية – رئيس اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن بالمحافظة علي بن علي القيسي عن سعادته بهذا الحضور والتفاعل الكبير والذي يعكس مدى وعي طلاب الجامعة واستشعارهم بالمسؤولية تجاه دينهم ووطنهم الذي يعاني ويلات العدوان والحصار منذ سبع سنوات .. مثمنا دور قيادة هذه الجامعة في دعم الحملة وتقديم الدعم لابناء وذوي الشهداء و تعزيزا للصمود والثبات في مواجهة العدوان.

 

وشدد على أهمية دور المؤسسات العلمية والأكاديمية في التحشيد والتعبئة للجبهات وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر العدوان .. مباركاً عمليةً “كسر الحصار الأولى” التي نفذتها القوات المسلحة في عمق العدو السعودي رداً على تصعيدِ العدوانِ وحصارِه على الشعب اليمني ومنعِ دخول سفن المشتقاتِ النفطيةِ.

 

وخلال الفعالية بحضور وزير الدولة عبدالعزيز البكير ، ألقى محافظ إب عبدالواحد صلاح كلمة اكد فيها ، أن الشعب اليمني ماضٍ في انتزاع حقه المشروع في الدفاع عن سيادته واستقلاله.

 

وأشار إلى أن ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار خانق، يتطلب المزيد من التلاحم ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء، للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

 

وأشاد المحافظ صلاح بتخصيص قيادة الجامعة الماليزية لمقاعد دراسية لأبناء الشهداء وتقديم الدعم المادي للجبهات .. داعيا المنخرطين في الخيانة إلى مراجعة أنفسهم والعودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام ..

 

بدوره أكد أمين الجامعة طارق القادري في كلمته نيابة عن رئيسة مجلس الأمناء قاهرة الهلالي ، أن الفعالية تأتي إستجابة لنداء الوطن وتلبية دعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى في التحشيد والاستنفار .. معلناً عن تبرع الجامعة بخمسة ملايين ريال لدعم القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير وهذا أقل ما يمكن تقديمه للابطال في مختلف الميادين والجبهات خاصةً من رفعوا اسم اليمن عاليا بعملياتهم النوعية في العمقين السعودي والإماراتي ..

 

فيما أشار الطالب عبدالقدوس القاسم ، في كلمة طلبة الجامعة التي قدمت باللغة الإنجليزية إلى ان ابناء هذا الشعب صامدون رغم المعاناة والجرائم التي ارتكبها العدوان وسببها الحصار .. منددا بصمت الامم المتحدة والمنظمات الحقوقية ازاء ما يتعرض له هذا الشعب من حرب إبادة وتجويع وتدمير ممنهج لكل مقوماته ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com