المنبر الاعلامي الحر

دورة تدريبية لموظفي مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عمران

دورة تدريبية لموظفي مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عمران

يمني برس- عمران/

بدأت بمحافظة عمران اليوم الدورة التدريبية النوعية لموظفي مكتب الصناعة والتجارة في مجال الإجراءات الرقابية الصناعية والتجارية وحماية المستهلك والاسماء التجارية تقيمها وزارة الصناعة والتجارة.

 

يتلقى في الدورة 45 مشاركاً من موظفي المكتب ومدراء الفروع، معارف حول حماية المستهلك والرقابة على الأسواق والسجلات التجارية والرقابة الصناعية.

 

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام، إكساب المشاركين مهارات جديدة في تنفيذ الإجراءات الخاصة بالسجل التجاري وآليات الرقابة على المنشآت الصناعية وكذا تعزيز الوعي بأهمية ودور المفتش ومأمور الضبط القضائي ومسؤولياتهم وواجباتهم في ضوء القوانين واللوائح المنظمة لأعمال الرقابة.

 

وفي الافتتاح أعتبر أمين عام محلي عمران صالح زمام المخلوس ، الدورة خطوة إيجابية لتأهيل كوادر مكتب الصناعة والتجارة حول كيفية تنفيذ الواجبات والمهام وفق الدليل الخدمي للوزارة.

 

ولفتت إلى أن تأهيل كوادر المكتب يعطي قيمة مضافة لهم ويرفع من مستوى الأداء في تحقيق وتنفيذ الانظمة والاجراءات الموكلة لهم وبما يعزز من ثقة المستهلك.

 

من جانبه أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى عطيفة أن الدورة تأتي في إطار الحرص على تأهيل الكوادر لضمان استخراج السجلات والرقابة الميدانية على النحو الأكمل وفق الضوابط واللوائح.

 

كما أشار مدير عام الرقابة الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة د. ابراهيم المتوكل ومعه مدير عام التدريب والتأهيل بالوزارة رائد القاضي إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن برامج التدريب والتأهيل التي تنفذها الوزارة  لرفع مستوى اداء كوادر الفرع  وتطوير قدراتهم وتحسين مهاراتهم.

 

وأكد الحرص على تدريب وتأهيل كوادر المكتب في سبيل حماية المستهلك من الغش التجاري.. لافتاً إلى سعي الوزارة إلى تطوير الكادر الميداني للرقابة الموسعة على الأسواق.

 

حضر افتتاح الدورة مدير عام مكتب عمليات المحافظة علي الحرورة ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة محمد القاضي ومدراء الفروع بالمديريات وموظفي الإدارات والاقسام بالمكتب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com