المنبر الاعلامي الحر

إعلام عبري: حرب بن سلمان لم تنجح.. ومدى تهديد “أنصار الله” يبلغ “إسرائيل”

إعلام عبري: حرب بن سلمان لم تنجح.. ومدى تهديد “أنصار الله” يبلغ “إسرائيل”

يمني برس- متابعات

كشفت وسائل إعلام عبرية أنّ حركة “أنصار الله” في اليمن “تحولت من منظمة محلية إلى تهديد في المنطقة، وتهديد لمن يهاجمها، ولخصوم المحور الإيراني، بصورة عامة”.

 

وقال مراسل الشؤون العربية في “القناة الـ12” العبرية، يارون شنايدر: إنّ حركة “أنصار الله نفّذت الجمعة إحدى أكبر الهجمات على منشآت النفط في السعودية”.. مشيراً إلى أنّ “تعاون دول الخليج مع (إسرائيل) يتوثق أكثر، في ظل هذه التهديدات المتزايدة من اليمن لهذه الدول”.

 

وأضاف شنايدر: إنّ حركة “أنصار الله زادت وتيرة هجماتها على السعودية بعد 7 أعوام من إعلان محمد بن سلمان الحرب، التي لم تنجح في تدميرها”.. مؤكّداً أيضاً أنّ قادة “أنصار الله” “ازدادوا قوةً ووسّعوا مدى تهديداتهم.. واليوم، توجد (إسرائيل) أيضاً ضمن هذا المدى”.

 

ولفت إلى أنّ “السعودية والإمارات فهمتا أن أنصار الله شخّصوا نقاط ضعفهما، ويهاجمون من دون تردد”.. وذكر أنّ الدولتين الخليجيتين “تبحثان الآن عن رد ضد هذا التهديد”.

 

وتابع: “السعودية والإمارت لديهما أيضاً خيبة أمل من رد الولايات المتحدة بشأن مساعدتهما في هذا الموضوع، وتبحثان عن مساعدة”.

 

وأشار شنايدر، في السياق، إلى أنّ “دول الخليج تتابع الصناعات الأمنية الإسرائيلية”، وأنّها “محور اللقاءات الأخيرة بين (إسرائيل) وهذه الدول”.

 

الجدير ذكره أن القوات المسلحة اليمنية، أعلنت الجمعة، تنفيذ عملية كسر الحصار الثالثة في العمق السعودي، وتمّ “استهداف منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة السعودية الرياض، ومصفاتَي رأس التنورة ورابغ النفطيتين”.

 

وعلّق رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، نفتالي بينيت، على عملية “كسر الحصار الثالثة”، التي نفّذتها القوات اليمنية المسلحة في العمق السعودي.. قائلاً إنّ “إسرائيل تعرب للسعودية عن حزنها، في ضوء الهجوم القاسي” الذي تعرّضت له.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com