المنبر الاعلامي الحر

باكستان: تظاهرات حاشدة مؤيّدة لـ عمران خان في العاصمة ومدن أخرى

يمني برس- وكالات/

 

وضع رئيس الوزراء الباكستاني الذي حُجبت الثقة عنه أمس، عمران خان، مقطع فيديو على صفحته في “تويتر”، يُظهر تظاهرةً كبيرةً مؤيدةً له في إحدى ساحات العاصمة إسلام أباد، مساء اليوم الأحد.

 

 

وكتب خان تعليقاً على الفيديو: “لم يسبق أن خرجت مثل هذه الحشود بشكلٍ عفويٍّ وبمثل هذه الأرقام في تاريخنا، لترفض الحكومة المستوردة التي يقودها المحتالون”.

 

وكان مراسل الميادين في باكستان قد أفاد بأنَّ “أنصار عمران خان خرجوا في تظاهراتٍ مؤيّدةٍ له في العاصمة إسلام أباد”. وأضاف مراسلنا أنَّ “تظاهرات أخرى لأنصار عمران خان خرجت في مدينتي لاهور وكراتشي، فيما انتشرت دعوات إلى التظاهر يوم الثلاثاء”.

 

 

واليوم، أكّد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، أنَّ بلاده “تتعرّض لمؤامرةٍ أجنبيةٍ تهدف إلى تغيير النظام”. وقال خان على حسابه في “تويتر”: “باكستان أصبحت دولةً مستقلةً عام 1947، لكنَّ النضال من أجل الحرية يبدأ اليوم من جديدٍ ضدَّ مؤامرةٍ أجنبيةٍ لتغيير النظام”.

 

وأمس، تمَّ حجب الثقة عن رئيس الوزراء عمران خان من قبل البرلمان الباكستاني.  وقال مراسلنا: “نتيجة التصويت جاءت لصالح سحب الثقة من رئيس الحكومة عمران خان بـ 174 صوتاً”.

 

وأواخرالشهر الماضي، أعلن رئيس وزراء الباكستاني عمران خان أنّه تلقّى رسالة تهديد من الولايات المتحدة. وأوضح أنَّ “الولايات المتحدة هدّدت بإسقاط حكومتي لأنني رفضت إقامة قواعد عسكرية لها على أرضنا”.