المنبر الاعلامي الحر

هيئة الزكاة تدشن مشروع “رحماء بينهم” بمحافظة ذمار

هيئة الزكاة تدشن مشروع “رحماء بينهم” بمحافظة ذمار

يمني برس- ذمار/

دشن مكتب الهيئة  العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم مشروع “رحماء بينهم”  والذي يستهدف 110 الآف أسرة بالمحافظة بمبلغ 2 مليار و 200 مليون ريال.

 

وخلال التدشين، بحضور وكيلي محافظة ذمار محمود الجبين وعباس العمدي  أشار وكيل هيئة الزكاة علي السقاف إلى أن المشروع يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى في الاهتمام بالفقراء والمحتاجين وإيصال الزكاة الى مستحقيها والذي يستهدف مليون أسرة في مختلف المحافظات بمبلغ 20 مليار ريال.

وبين أن المشروع ينفذ على مرحلتين الأولى تشمل الفقراء والمحتاجين الذين لديهم بطائق وأرقام وطنية، يعقبها مرحلة ثانية تشمل الذين من ليس لديهم بطاقات حرصا على عدم التكرار في إجراءات الصرف.

 

فيما أشار وكيل المحافظة الجبين أهمية المشروع الذي يستهدف شريحة واسعة من المجتمع في إطار مشاريع هيئة الزكاة الإنسانية وإحياء الزكاة وإيصالها إلى مستحقيها من الفقراء والمساكين.

 

وأشاد بجهود مكتب الهيئة واللجان المجتمعية في تنفيذ المشروع ، مشيدا  بالتجار والمزكين الذين بادروا بتسديد ما عليهم ، لما فيه تمكين هيئة الزكاة من  تنفذ المشاريع الخيرية .

 

بدوره أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ابراهيم المتوكل إلى أن المشروع يستهدف الفئات الأشد فقرا في مختلف المديريات.. مشيدا بجهود اللجان المجتمعية والقائمين على الرقابة والمتعاونين الذين كان لهم دورهم في ايجاد قاعدة البيانات الخاصة بالفقراء والمحتاجين.

 

وكان مدير بريد منطقة ذمار أحمد عبدالرزاق أشار الى ان عملية الصرف تتم عبر مكاتب ووكلاء البريد في مختلف المديريات وفق آلية تضمن وصول المساعدات إلى المستفيدين بسهولة ويسر.

 

حضر التدشين مدراء مكتب المحافظ عبدالله الجراشي ومدير بحوث التنمية والتدريب بديوان المحافظة سمير خشافه و نائب مدير مكتب الزكاة محمد عبدالزراق و مدير إدارة المصارف عبدالكريم الخولاني وفرع الهيئة بمدينة ذمار مجاهد السماوي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com