المنبر الاعلامي الحر

المحويت: ضبط عدد من الأبقار المريضة الغير خاضعة للفحص البيطري والتخلص منها

المحويت: ضبط عدد من الأبقار المريضة الغير خاضعة للفحص البيطري والتخلص منها

يمني برس- المحويت/

ضبطت الفرق البيطرية التابعة لفرع مؤسسة المسالخ بمحافظة المحويت, وبالتعاون مع الاجهزة الامنية, ثلاث من الابقار مريضة وهزيلة، على متن دينة لم تخضع للفحص البيطري في احدى المنافذ الرئيسية للمحافظة.

 

وأوضح مدير فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة شرف طاهر , أن الابقار تم ضبطها في احدى المنافذ الرئيسية للمحافظة وهن في طريقهن الى العاصمة صنعاء واحدة في مدينة المحويت, بعد ان قام الفريق الصحي التابع لفرع المؤسسة اكتشف أثناء فحصه للإبقار أنها تعاني من هزال فسيولوجي وتم التخلص منها.

 

وأكد طاهر الحرص على تنفيذ حملة الرقابة والكشف الصحي والبيطري على الابقار والمواشي القادمة إلى المحافظة ومنع دخول المريضة والهزيلة والحد من ذبح إناث وصغار المواشي … مشيدا بتعاون الاجهزة الامنية في ضبط الابقار الهزيلة والمريضة بما يحافظ على صحة وسلامة المجتمع وحماية قطاع واسع من الثروة الحيوانية.

 

ولفت إلى أن مكتب المسالخ يقوم بالمهام المناطة به وفقاً للقوانين المنظمة لعمله بهدف الحفاظ على صحة المواطنين وتوفير اللحوم الصالحة للاستهلاك الآدمي وختمها بالختم الرسمي الذي يؤكد خلوها من الأمراض، إلى جانب الحفاظ على الثروة الحيوانية من خلال منع ذبح الإناث وصغار المواشي.

 

ودعا مدير مكتب مسالخ المحافظة, بائعي اللحوم والمواشي في المحافظة، التقيد باللوائح والقوانين المنظمة لبيع المواشي والحفاظ على الثروة الحيوانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com