المنبر الاعلامي الحر

البيضاء: بتكلفة 700 مليون ريال.. الزكاة تدشن مشروع “رحماء بينهم” لـ 35 ألف مستفيد

البيضاء: بتكلفة 700 مليون ريال.. الزكاة تدشن مشروع “رحماء بينهم” لـ 35 ألف مستفيد

يمني برس- البيضاء/

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة البيضاء، اليوم الأحد، مشروع “رحماء بينهم”، الذي يستهدف 35 ألف مستفيد بتكلفة 700 مليون ريال.

وفي التدشين أشاد وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الإدارية، عبدالله الجمالي، بما تقدمه هيئة الزكاة من مساعدات للفقراء والمساكين، وفقا للمصارف الشرعية.

وأشار إلى ضرورة التحري والتدقيق أثناء جمع البيانات وتحديثها، لضمان وصول الزكاة للأسر المستحقة في مختلف المديريات، مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية لمساندة فرع الهيئة بما يسهم في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين.

من جانبه، حث وكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد، أحمد الشوتري، العاملين في فرع الهيئة على بذل المزيد من الجهود لتوسيع مشاريعها الخيرية.

بدوره، تطرّق وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل، أحمد مجلي، إلى المسؤولية الجماعية في حصر الفقراء، لتمكين الهيئة من القيام بدورها حيالهم.

فيما بيّن مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة، حيدر طاهر الغريب، أن مشروع “رحماء بينهم” في البيضاء يستهدف 35 ألف مستفيد من الفقراء والمحتاجين، ومن شملتهم مصارف الزكاة بمبلغ 700 مليون ريال.

إلى ذلك، نوّه مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف في المحافظة، القاضي عبدالرحمن الديلمي، بضرورة استشعار المسؤولية تجاه فريضة الزكاة لتحقيق أهدافها وصرفها في مصارفها الشرعية.

في حين أكدت كلمة العلماء، التي ألقاها العلامة أحمد الظافر، على ضرورة الالتزام بدفع الزكاة، بما يسهم في تمكين هيئة الزكاة من تنفيذ المشاريع الخيرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com