المنبر الاعلامي الحر

افتتاح مشاريع تنموية في قناوص الحديدة

افتتاح مشاريع تنموية في قناوص الحديدة

الحديدة- يمني برس

افتتح مدير مديرية القناوص محافظة الحديدة محمد يحيى القوزي اليوم مشاريع خدمية وتنموية بقرى عزل “المضبار ودير الزاهر ومحل الشوك وزبيد ” في مجالي “المياه والثروة الحيوانية”، ضمن انشطة مشروع الامن الغذائي والزراعة للقرى المستهدفة للعام الجاري 2022م..

 

حيث افتتح القوزي ومعه المدير الاقليمي لمنظمة رؤيا أمل ماتيس ليبراند وممثل المنظمة في اليمن محمد البيحاني اربعة مشاريع مياه تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية بتكلفة 140 مليون ريال، بتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية

والذي تنفذها المؤسسه الوطنيه

 

كما شملت المشاريع أيضا توزيع أدواجن وأغنام وخلايا نحل وفلاتر مياه.

 

وفي الافتتاح أشاد مدير المديرية بدور منظمة رؤيا أمل والمؤسسه الوطنيه للتنمية والاستجابة الانسانية بجهودها التنموية في خدمة القطاع الزراعي، وكذلك الجهود المبذولة من قبل فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية.

 

وأشار القوزي إلى أهمية  تنفيذ هذه الانشطة والتي تاتي في ظل وجود حاجة إلى تدخلات عاجلة لدعم المواطنين من الأسر الأشد فقرا خاصة أن نسبة كبيرة من السكان يعيشون في الريف ويعتمدون على ما تجنيه أياديهم سواء في الجانب الزراعـي أو الحيوانـي.

 

فيما أكد مدير المشاريع المهندس محمد الرياشي انه شمل تنفيذ هذه المشاريع أيضا قرى ” القرن وحشكلة وبيوت ربوع” بمديرية الزهرة.

 

وأشار إلى أن  هناك مشاريع سيتم تنفيذها أيضا في عدد من القرى الأخرى ومنها قرية دهمش وقرية دير  النهاري في مديريه القناوص و كنداوه ودير الساده و  الدرامية في مديرية الزهره   لعدد من المواطنين ومربي الثروة الحيوانية.

وأشاد بجهود وتعاون السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في تنفيذ المشاريع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com