المنبر الاعلامي الحر

الجيش الإيراني: سنسوّي “تل أبيب” وحيفا بالأرض إذا ارتكبت “إسرائيل” أي حماقة

الجيش الإيراني: سنسوّي “تل أبيب” وحيفا بالأرض إذا ارتكبت “إسرائيل” أي حماقة

يمني برس- وكالات/

هدد قائد القوات البرية في الجيش الإيراني، العميد كيومرث حيدري، اليوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي بالقول إنّ قواته ستسوّي “تل أبيب” وحيفا بالأرض في حال ارتكاب أي “حماقة”.

ولفت حيدري، في كلمة خلال مراسم عسكرية، إلى أنّ “الكيان الغاصب والصهيوني قد احتل أراضي المسلمين وستعود هذه الأراضي إلى حضن الإسلام في أقل من 25 عاماً”، مضيفاً أنّ “الإنجازات العسكرية والدفاعية للجيش الإيراني شوكة في عيون الأعداء، وجميع وحدات الجيش جهزت بالإنجازات والمعدات الدقيقة وبعيدة المدى والذكية”.

وأكد القائد الإيراني أنّ مدى الطائرات المسيرة والصواريخ العملياتية للجيش قد “ازداد”، مشيراً إلى “مدينة الطائرات المسيرة التابعة للجيش. وأضاف  أن امتلاك القوات الإيرانية كماً هائلاً من التجهيزات العسكرية، هو للرد على أي خطوة حمقاء من جانب العدو”.

وكانت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ذكرت  أنّ العشرات من مقاتلات سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي أجرت مناورات جوية فوق البحر الأبيض المتوسط في محاكاة لضرب منشآت نووية إيرانية”.

وقالت الصحيفة: “التدريبات تضمّنت تحليقاً بعيد المدى، وتزويد الطائرات بالوقود في الجو، وضرب أهداف بعيدة بحسب بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي”.

يأتي ذلك في وقت طلب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، نفتالي بينيت، يوم الجمعة، من مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو غروسي، نقل “رسالة واضحة” إلى إيران تقول: “إذا لم ينجح المجتمع الدولي عبر المسار الدبلوماسي في وقف سباق إيران نحو القنبلة، فإنّ إسرائيل تحتفظ لنفسها بحق الدفاع عن نفسها والعمل ضدّ إيران من أجل كبح برنامجها النووي”، بحسب ما ورد في وسائل إعلام إسرائيلية.

وأمس، قال الضابط الإسرائيلي المتقاعد، إيتان دانغوت، لـ”القناة الـ12″ الإسرائيلية، إنّ “كل العمليات الإسرائيلية، التي حدثت في إيران، لن توقف الحراك الإيراني في مسارين مركزيين، هما: النووي وموضوع التسلح وطريقة تشكيل تهديد مركزي بري”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com