المنبر الاعلامي الحر

الرباعي: المبادرات المجتمعية خيار أمثل للنهضة الزراعية

الرباعي: المبادرات المجتمعية خيار أمثل للنهضة الزراعية

يمني برس- المحويت

أكد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، أن مشاريع المبادرات المجتمعية خيار أمثل لإحداث نهضة زراعية وأن القطاع الزراعي يخوض معركة اليمن الاقتصادية للتحرر من الوصايا الخارجية.

وأشار نائب وزير الزراعة، خلال زيارته الميدانية لمحافظة المحويت واطلاعه على عدد من مشاريع المبادرات المجتمعية في مجال حصاد مياه الأمطار بمديرية الطويلة، إلى أهمية النهوض بالتنمية الزراعية من خلال إشراك المجتمع ومساهمته في مختلف الأنشطة والمجالات الزراعية.

ولفت إلى أن المجتمع شريك أساسي في التنمية الزراعية وأن إرادة الإنسان في العيش الكريم هي المحدد الأساسي والمهم في التنمية.

وأشاد الدكتور الرباعي ومعه وكيلي محافظة المحويت حمود شملان وحسين عركاظ، بالجهود المبذولة في تنفيذ ٥٠ مشروع خزان حصاد مياه الأمطار في مختلف عزل مديرية الطويلة بمبادرة مجتمعية من قبل المواطنين .. مثمنا دور السلطة المحلية واسهامها في دعم وتشجيع مثل هذه المبادرات وتقديم التسهيلات الممكنة لها بما يخدم المزارعين ويخفف من معاناتهم نتيجة العدوان والحصار.

وخلال لقائه بالمزارعين من أبناء المديرية حث نائب وزير الزراعة الجميع على تكاتف الجهود وشحذ الهمم والتوجه نحو تنفيذ المزيد من مشاريع حصاد مياه الأمطار واستغلال الموارد المائية للتوسع في زراعة مختلف أنواع الحبوب وبما يسهم تحقيق الاكتفاء الذاتي باعتباره السبيل المناسب لتجاوز التحديات التي تمر بها البلاد .

وعلى هامش الزيارة اطلع نائب الوزير ومرافقوه على نشاط مشتل الرجم التابع لمكتب الزراعة والري بالمحافظة، وحث على أهمية تعزيز دور المشتل لتلبية الاحتياجات الزراعية من الشتلات المتنوعة.

إلى ذلك عقد اجتماع بمكتب الزراعة والري بالمحويت برئاسة نائب وزير الزراعة والري وبحضور وكيلي المحافظة ومدير مكتب الزراعة محمد الجرادي.

واستعرض الاجتماع المعوقات التي تواجه أنشطة المكتب في المحافظة وسبل معالجتها وبما يمكن المكتب من القيام بدوره في خدمة الأنشطة الزراعية في مختلف مناطق مديريات المحافظة.

وأكد الرباعي حرص قيادة اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري واستعدادهما دعم خطط وبرامج مكتب الزراعة بالمحافظة وتعزيز دوره لتنفيذ الأنشطة والمهام المناطة به في خدمة قطاع الزراعة في المحويت .. مشيدا بجهود كوادر المهندسين في مكتب الزراعة ودورهم الأساسي في التنمية الزراعية.

وأشار الدكتور الرباعي إلى أن مكتب الزراعة بالمحافظة يمثل نقطة محورية في دعم جوانب الزراعة وبناء الخطط والدراسات، وان المكتب هو الجهة الأساسية للإشراف على تنفيذ أية مشاريع وأنشطة زراعية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com