المنبر الاعلامي الحر

حشود جماهيرية واسعة لأبناء محافظة إب في ذكرى يوم الولاية

حشود جماهيرية واسعة لأبناء محافظة إب في ذكرى يوم الولاية

يمني برس- إب/

أحيا أبناء محافظة إب اليوم الأحد، ذكرى يوم الولاية عيد الغدير، بحضور واسع تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

حيث نظم أبناء المربعين الأوسط والشرقي بمحافظة إب، فعالية خطابية، أشار خلالها وكيل المحافظة قاسم المساوى في كلمة السلطة المحلية إلى أن اليمنيين الذي يتولون الله ورسوله والإمام علي يحظون بالنصر والتأييد والغلبة على عدوهم رغم كثرة عددهم وعتادهم.

ولفت إلى أن دول العدوان لا يمكنها النيل من أبناء الشعب اليمني الذين يرتبطون بأعلام الهدى والملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في التولي للإمام علي.

وأكد الوكيل المساوى أن الاحتشاد لإحياء هذه المناسبة والحرص على الحضور الفاعل فيها رغم الظروف التي تعيشها البلد نتيجة العدوان والحصار، دليل على مدى الحب والولاء والارتباط بأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

فيما حيا العلامة مقبل الكدهي في كلمة هيئة الإرشاد والعلامة ياسين العبادي في كلمة العلماء بالمحافظة الحضور الفاعل والاحتشاد لأبناء المحافظة في هذه المناسبة، تجديدا للولاء والسير على درب الإمام علي بن ابي طالب.

وأشارا إلى أهمية الذكرى وضرورة إحيائها وتجسيد مفهوم الولاية للإمام علي من خلال السير على نهجه والاقتداء به في الواقع العملي.

واستعرض الكدهي والعبادي، جانبا مما حدث في يوم الغدير ودلالات ذلك اليوم على الأمة جمعاء، مشيرين إلى أن أعداء الأمة يحاولون سلخ الأمة عن هويتها ومعالم هدايتها من خلال محاولاتهم إبعاد المسلمين عن هذه المناسبة الجليلة.

من جانبه أكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أحمد الحمران أن الاحتفاء بمناسبة يوم الولاية يعكس مستوى الأصالة والانتماء للإسلام ومستوى التمسك بالهوية الإيمانية.

وأشار إلى أن الشعب اليمني في الكثير من المناطق معتادون على الاحتفال بهذه المناسبة واستقبالها بحفاوة وابتهاج بالأهازيج والزوامل الشعبية والقصائد الشعرية المؤكدة ولائهم لله ورسوله والإمام علي.

إلى ذلك نُظمت في مديرية يريم، فعالية خطابية شاركت فيها جموع غفيرة من مديريات المربع الشمالي ” يريم ,السدة ، النادرة ،الرضمة” إحياءً ليوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه .

وردد المشاركون الشعارات التي تؤكد أن الاحتفال بيوم ولاية الإمام علي تأتي امتداداً للاجتماع التاريخي في حضرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في يوم الغدير.

وفي الفعالية، أوضح وكيل محافظة إب راكان النقيب أن الاحتفاء بيوم الولاية مناسبة مهمة في حياة المسلمين، مشيرا إلى أن تجسيد هذه الذكرى والعمل بها، يجعل الأمة قادرة على أداء المسؤولية التي كلفت بها.

وأكد أن مبدأ الولاية هو ضمانة لحماية الأمة من أي اختراق من قبل أعداءها واقتداء وتجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي.

فيما أشار يحيى اليوسفي إلى أن الاحتفال بهذهِ الذكرى لها أهميةٌ كبيرة لأنه عملية توثيقية وتبليغية تتناقلها الأجيال لذلك البلاغ المهم، وأسلوب عظيم في الحفاظ على نص من أهمّ النصوص الإسلاميةِ.

وأكد أهمية استغلال هذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر من خلال السير على منهج الإمام علي قولا وعملا. مشيرا إلى أن مبدأ الولاية هو المبدأ الذي يمكن أن يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها.

بدوره نوه محمد الحسني في كلمة أبناء المديريات المشاركة بالتفاعل مع ذكرى يوم الولاية وحضورهم من كافة مديريات المربع الشمالي لإحياءها.

وأشار إلى أن التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي، يحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى .. حاثاً على أهمية الولاء والارتباط بنهج الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق والمستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

تخلل الفعاليات قصيدة للشاعر بلال الشرماني، وقصيدة للشاعر مختار حيدر، والعديد من الفقرات الاحتفالية والإبتهاجية المعبرة عن المناسبة ومكانة الإمام علي في نفوس أبناء الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com