المنبر الاعلامي الحر

صعدة.. فعالية ثقافية وخطابية لإدارة الأمن بذكرى عاشوراء

يمني برس- صعدة/

نظمت إدارة أمن محافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار ” هيهات من الذلة” .

وخلال الفعالية أشار محافظ صعدة رئيس اللجنة الأمنية اللواء محمد جابر عوض إلى أن الإمام الحسين عليه السلام خرج خروجا مشرفا لرفع راية الإسلام ، وأشهر سيفه ضد الطغاة .

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام بخروجه في وجه الطغاة .. مشيراً إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام والسير على نهجه.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة محمد العماد وعدد من مدراء المكتب التنفيذي، أشارت كلمة المناسبة التي ألقاها عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد الهادي إلى أهمية هذهِ المناسبة لاستذكار جهاد الإمام الحسين عليه السلام .

وأشار إلى أن جريمة كربلاء جريمة منظمة ذات خيوط أجنبية خارجية تستهدف الإسلام بكله ومجتمعه حتى الساكتين الخانعين الخاضعين الذين يظنون أنفسهم محايدين حال استهداف الإمام الحسين عليه السلام كانوا هم المستهدفين وصار المجتمع كله مستهدف.

ولفت العلامة الهادي إلى أن الإمام الحسين عليه السلام أعلن موقفه الصريح حينما قال : “والله ماخرجت أشر ولا بطرا وإنما خرجت لإصلاح أمة جدي “.. مشيرا إلى حرص الإمام الحسين على هداية الأمة واستبسل وضحى بذلك الموقف لحماية الأمة الإسلامية.

من جانبه أشار مدير إدارة التدريب والتوجيه حسين سالم إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من فاجعة كربلاء.. مشيراً إلى أنها امتداد للتفريط في ولاية الإمام علي عليه السلام حينما فرطت الأمة في توجيهات الله وتوجيهات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من الضباط وأفراد الإدارات والأقسام الأمنية بالمحافظة قصيدة شعرية للشاعر أبو عزان وأنشودة لفرقة الإباء.