المنبر الاعلامي الحر

هام : نقص حاد في الادوية وتوقف الكثير من المجمعات الطبية بالعاصمة صنعاء بفعل الحصار والعدوان .

هام : نقص حاد في الادوية وتوقف الكثير من المجمعات الطبية بالعاصمة صنعاء بفعل الحصار والعدوان .

خاص .. للزملاء

كشف نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بأمانة العاصمة صنعاء الدكتور علي الشعيبي عن توقف عشره مجمعات طبية عن العمل وتضرر ثلاثة مستشفيات رئيسية بالعاصمة صنعاء بأضرار جسيمة وحرمان آلاف المواطنين من بعض الخدمات الطبية .
موضحاً أن ذلك جاء نتيجة استمرار العدوان السعودي الغاشم وكذا الحصار الجائر والظالم على اليمن منذ نحو سبعة اشهر والذي أدى الى تفاقم الأوضاع الصحية في العاصمة صنعاء ووصلت إلى مستويات متردية غير مسبوقة ، في ضؤ على بلادنا” .
واضاف في تصريح له أن القصف العشوائي من قبل طيران العدوان لكافة مناطق العاصمة صنعاء والتي منها منطقتي فج عطان ونقم أدى إلى إصابة عدد من المجمعات الطبية بأضرار جسيمة والتي منها مجمع فج عطان الطبي ومجمع 26 سبتمبر الطبي ومستشفى السبعين والثورة العام .. كما أدى أيضاً لتوقف مجمعا آزال و بن حيان الطبيين ,فضلاً عن توقف مجمع الحفا الطبي ومجمعات طبية أخرى في مديرية بني الحارث ومديرية معين .
مؤكداً أن القصف للمجمعات الطبية بالعاصمة أدى أيضاً إلى حرمان كثير من المواطنين من الخدمات الطبية اللازمة نتيجة نقص الأدوية والمستلزمات في مستشفيات العاصمة ”
و قال نائب مدير عام مكتب الصحة ” أن القطاع الصحي بالعاصمة صنعاء يعاني من نقص كبير وحاد في توفير الادوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالطوارئ والحوادث ,بالإضافة إلى نقص في مستلزمات العمليات والعناية المركزة والأجهزة والمعدات الطبية الأخرى ” .
وأضاف قائلاً ” أن نقص الادوية شمل أيضاً أدوية مراكز الأورام والكلى والغسيل الكلوي وأمراض القلب والسكر,إلى جانب نقص في مادة الأكسجين16_04_14_10_12_نقص الأدوية غزة نتيجة تعرض مصنع الأكسجين لقصف مباشر من قبل العدوان السعودي وأثر ذلك سلباً على توفر هذه المادة الهامة في المستشفيات والمجمعات الطبية ” .
مناشداً للمنظمات الدولية والإنسانية والطبية والصليب الأحمر وأطباء بلا حدود أن يقفوا إلى جانب الشعب اليمني والذي يتعرض لهجمات وقتل وإبادة جماعية وتقديم العون والمساعدة الطبية العاجلة التي تلبي احتياجات القطاع الصحي في العاصمة صنعاء وكافة محافظات الجمهورية .

مطالباً بفك الحصار البري والبحري والجوي الجائر عن موانئ الجمهورية اليمنية والذي ترتب عليه منع دخول الأدوية والمستلزمات طبية ونفادها من مخازن الأدوية والمستشفيات والسوق المحلية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com